«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بإنشاء لجنة استمرارية الأعمال

■ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي مترئساً اجتماع المجلس بحضور عبدالله بن سالم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر المجلس التنفيذي في إمارة الشارقة قراراً بشأن إنشاء لجنة استمرارية الأعمال، ونص القرار على أن تنشأ في الإمارة لجنة دائمة تسمى «لجنة استمرارية الأعمال» تعمل برئاسة وتحت إشراف هيئة الوقاية والسلامة في الإمارة، وتهدف إلى ضمان استمرارية الأعمال والخدمات الحيوية لدى الجهات المعنية.

والتي تصب في الأعمال والخدمات المقدمة من قبل حكومة الإمارة، وبناء القدرات والإمكانيات المحلية لدعم منظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (المنع والحماية، الاستعداد للطوارئ، الاستجابة لها، التعافي منها)، وتحقيق أعلى درجات الجاهزية عند الاستجابة لأي طارئ وإن كان على مستوى الجهة أو المؤسسة، ونظم القرار اختصاصات اللجنة في سبيل تحقيق أهدافها وآلية عقد اجتماعاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، صباح أمس في مكتب سمو الحاكم، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

إلى ذلك، ناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الحكومية الهامة واطلع على المشروعات التنموية الشاملة لمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بما يدفع بعجلة النمو المستمر في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

Email