«الاتحاد النسائي» يختتم فعاليات دورة «ثقافة التواصل الإلكتروني»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم الاتحاد النسائي العام أمس، ممثلاً بمركز التطوير للإبداع والابتكار، وبالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب (اقدر)، فعاليات دورة «ثقافة التواصل الإلكتروني»، والتي استمرت لثلاثة أيام، بمشاركة عقيلات السلك الدبلوماسي أعضاء المجموعة العربية الدبلوماسية، في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي.

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن سلسلة الدورة التدريبية التي اختتمت أمس بمقر الاتحاد، جاءت في إطار اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتوجيهاتها بضرورة تكثيف الجهود وتوظيف الآليات الفعالة لتطوير حلقات التواصل والتعاون المشترك والمستدام في المجتمع، سعياً لإيجاد بيئة خصبة للإنترنت الآمن.

وأكدت أن سموها تؤكد دائماً على أن تثقيف المرأة في مجال نظم المعلومات الإلكترونية، يعد عاملاً أساسياً ومهماً في خلق بيئة مجتمعية آمنة، وأن صنّاع القرار عليهم الخروج بمبادرات توجيهية ومتابعة مستمرة لأجيال المستقبل، وتكثيف التوعية بمخاطر الإنترنت، وإعداد مناهج متخصصة في مجال التثقيف الإلكتروني، في إطار الحرص على توعية شريحة كبيرة من المجتمع على مخاطر إساءة استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشهدت الدورة في يومها الأول، زيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، للاتحاد النسائي العام، حيث التقى سموه بعدد من زوجات السفراء العرب، وتعرف منهن إلى طبيعة هذه الدورات. وأثنى سموه على الدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد النسائي، في ظل دعم قيادة الدولة، ورعاية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله.

Email