أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تسلّط الضوء على السياسة الخارجية للدولة

■ المشاركون في المحاضرة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - المركز الأكاديمي الرائد في مجال تطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث في العلاقات الدولية في دولة الإمارات - الدكتورة ابتسام الكتبي رئيسة مركز الإمارات للسياسات في محاضرة بعنوان السياسة الخارجية لدولة الإمارات وتحولاتها خلال عقد ونصف.

واستعرضت الدكتورة ابتسام الكتبي في بداية محاضرتها سياسة دولة الإمارات الخارجية منذ العام 1971م كسياسة اتسمت بالحكمة والاعتدال والتوازن ومناصرة الحق والعدالة استناداً إلى أسس الحوار والتفاهم بين الأشقاء والأصدقاء واحترام المواثيق الدولية واحترام قواعد حسن الجوار وسيادة الدول وحل النزاعات بالطرق السلمية.

قضايا إقليمية

وناقشت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالسياسة الخارجية لدولة الإمارات ودور الدولة الفعال وريادتها في إعادة صياغة السياسات التي ترسخ الأمن والاستقرار ودعم التنمية المستدامة والجهود الدبلوماسية المبذولة للحد من التوتر والصراعات في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص.

وفي ختام محاضرتها توجهت الكتبي بجزيل الشكر إلى إدارة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية التي تعد مركز الدبلوماسية في الإمارات مشيرة إلى أن الأكاديمية تميزت بدورها في إعداد دبلوماسيي المستقبل.

Email