4 مواطنين يفوزون بجائزة التميّز

الإمارات تُبهر العالم في ختام «المهارات العالمية»

خلال تسليم علم المسابقة إلى روسيا التي ستنظّم الدورة المقبلة في كازان 2019 | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان مساء أمس الحفل الختامي الذي أبهر العالم لمسابقة المهارات العالمية «أبوظبي 2017»، التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري.

حضر الحفل معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومحمد ابراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية ومبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ومحمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات « وام « والدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا وعلي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات وعدد من المسؤولين.

و كرم معالي حسين الحمادي وعدد من المسؤولين المتسابقين الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في 51 فئة بالمسابقة.

وفاز 4 موطنين وهم إبراهيم الريسي ومحمد الرميثي من الإمارات بجائزة التميز في مهارة الربوتات، ونوف الكعبي في الحلول البرمجية للشركات وسعيد الحوسني في تكنولوجيا السيارات.

كما فازت الصين بـ 20 ميدالية ذهبية، وسويسرا بـ11 ميدالية ذهبية، وكوريا الجنوبية بـ 8 ميداليات ذهبية، والنمسا بـ 4 ميداليات ذهبية، والبرازيل 7 ميداليات ذهبية، وفرنسا 5 ميداليات ذهبية، والمملكة المتحدة بميدالية ذهبية واحدة.

ومنحت جائزة ألبرت فيدال لأفضل متسابق لـلصيني بياو سونغ المشارك في أنظمة التحكم الصناعي. وأعرب مبارك الشامسي، خلال كلمته عن عظيم الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لرعاية هذه المسابقة العالمية موجهاً بتوفير كافة الإمكانيات العالمية لتمكين شباب العالم من الإبداع، وهو الأمر الذي جعلها الدورة الأفضل عالمياً.

إنجازات

وقال الشامسي: «أود أن أعبر عن عظيم اعتزازنا باستضافة هذه المسابقة العالمية والتي أثرت سجل دولة الإمارات الحافل بالإنجازات والنجاحات على كافة الصعد، حيث تمتلك دولتنا تراثاً غنياً ومتجذراً في أعماق التاريخ، وقد شكلت المهارات جزءاً أصيلاً منه وهو يلخص قصة أمتنا من علاقتها بالصحراء والبحر، إلى الاستفادة من الموارد الطبيعية التي حباها الله بها».

أبطال

من جانبه، قال سايمون بارتلي رئيس منظمة المهارات العالمية موجهاً كلامه إلى المتسابقين:«تواجدتم هنا لأنكم حصلتم على أفضل المراكز في بلدانكم، كل في مهارته، وسواء فزتم اليوم بميدالية أم لم يحالفكم الحظ، فإنكم جميعاً تعودون إلى بلدانكم من الإمارات أبطالاً».

10000

حضر حفل الختام أكثر من 10 آلاف شخص من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الملايين الذين تابعوا البث المباشر عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة لمعرفة الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وقد منحت جائزة ألبرت فيدال لأفضل متسابق لـلصيني بياو سونغ المشارك في أنظمة التحكم الصناعي.

 

Email