مكتب البعثات بـ«شؤون الرئاسة» ينظم لقاء تعريفياً لـ700 متميز

■ حضور كبير للطلبة المتميزين | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، أمس، لقاء تعريفياً للطلبة المواطنين المتميزين علمياً في الصف الثاني عشر حضره أكثر من 700 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة في منطقتي أبوظبي والظفرة.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات بالأرشيف الوطني بأبوظبي طلبة معهد التكنولوجيا التطبيقية وعدد من أعضاء مجلس إدارة المكتب إلى جانب ممثلين عن إداراتي البعثات الدراسية الداخلية والخارجية بالمكتب والهيئات التدريسية بمدارس أبوظبي وأولياء أمور الطلبة.

ومن المقرر أن يستكمل مكتب البعثات الدراسية سلسلة اللقاءات التعريفية بلقاء طلبة مدارس العين يوم السبت 28 أكتوبر الجاري.

وقدم محمد الظاهري عضو مجلس إدارة المكتب نبذة تعريفية عن بعثة «صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علمياً» وبرنامج البعثات الخارجية وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها. وتمتاز بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً بتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد حيث يتم سنوياً اختيار صفوة الطلبة المواطنين من خريجي الثانوية.

ويتم استقطاب نخبة الطلبة المواطنين المتميزين من خريجي الثانوية العامة وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية والمحلية وبلغ عدد خريجي مكتب البعثات الدراسية من الجامعات العالمية خارج الدولة حتى الآن 446 طالباً وطالبة من الحاصلين على شهادة البكالوريوس و86 من الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، بينما يبلغ عدد خريجي البعثات الداخلية حتى الآن 900 خريج وخريجة.

Email