دورة تدريبية للحصول على شهادة ثقافة التواصل الإلكتروني

■إبراهيم الدبل خلال الدورة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» دورة تدريبية توعوية بشأن الحصول على شهادة ثقافة التواصل الإلكتروني. وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن هذه الدورة هي جزء من سلسلة الدورات وورش العمل التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بهدف تمكين المرأة في كافة المجالات.

وأوضحت أن الدورة التي يقيمها مركز التطوير للإبداع والابتكار بالاتحاد النسائي تعتبر سلسلة من الدورات التي سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة بهدف تحقيق التوعية بين النساء فيما يخص أمن المعلومات، وشددت على أهمية هذه الدورات كونها تعمل على نشر ثقافة السلامة على شبكة الإنترنت للأمهات وأولياء الأمور لتوعيتهم بالسلوك الخاطئ لهم ولأبنائهم.

و أكد العقيد الدكتور إبراهيم محمد الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» أن التعاون مع الاتحاد النسائي في هذا المجال يأتي في إطار التأكيد على أهمية نشر ثقافة السلامة على شبكة الإنترنت لاسيما بالنسبة لأولياء الأمور وبالأخص الأمهات وضرورة توعيتهم حيال الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي من شأنها الإضرار بسلامتهم وسلامة أبنائهم على شبكة الإنترنت.

وقال: إن ثمة العديد من الممارسات التي قد تكون صحيحة أو بسيطة في ظاهرها ولكنها في الجانب الآخر قد تكون ذات عواقب اجتماعية وقانونية خطيرة جداً، ويتوجب علينا جميعاً أخذ الحيطة والحذر.وأوضح أن التوعية بهذه الأخطار في ظل وجود الثغرات الأمنية يتوجب علينا الانتباه لها نظراً لكثرة استخدام شبكات الإنترنت حيث سيتم عقد الورش التدريبية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في أبوظبي من خلال متخصصي تدريب معتمدين لدى البرنامج.

 

 

Email