«دبي الأكاديمية» تطرح 60 برنامجاً للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مدينة دبي الأكاديمية العالمية طرح 60 برنامجاً جديداً للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه في دولة الإمارات، تماشياً مع جهودها لمواءمة برامجها التعليمية مع التطورات المستمرة في اتجاهات السوق وتنامي الطلب على المهارات المتخصصة.

وكشفت مدينة دبي الأكاديمية العالمية عن تعزيز محفظة شركائها الأكاديميين باستضافة أربع مؤسسات جديدة ورائدة في مجال التعليم العالي، هي جامعة كيرتين، وجامعة برمنغهام، وجامعة أبوظبي (دبي)، وجامعة الإمارات (دبي).

وتشمل البرامج الجديدة 16 برنامج بكالوريوس و39 برنامج ماجستير وخمسة برامج دكتوراه، وبذلك يرتفع عدد برامج التعليم العالي التي تقدمها المؤسسات الأكاديمية الـ 27 ضمن مدينة دبي الأكاديمية العالمية إلى 487 برنامجاً، وهي زيادة كبيرة بالمقارنة بـ 427 برنامجاً كانت متاحة خلال العام الدراسي السابق.

وقال محمد عبد الله، المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة: «إن تزويد الأجيال المقبلة بالمعرفة والمهارات الصحيحة يتطلب من الجامعات تعزيز مساهمتها في إعداد القوى العاملة المستقبلية من خلال وضع معايير محددة وفائقة للابتكار.

وأضاف: «انسجاماً مع أولويات قيادتنا الرشيدة في ما يخص التعليم، فإن مدينة دبي الأكاديمية العالمية ملتزمة بتمكين الطلاب من بناء مهاراتهم على نحو يتلاءم مع احتياجات القطاعات التي تحظى بأهمية كبيرة محلياً وعالمياً، إلى جانب تحقيق رؤية دولة الإمارات في ما يتعلق بتطوير اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة والابتكار».

وأكد دانيال أدكنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترانزيشنال أكاديميك الشرق الأوسط، مزود خدمات إدارة التعليم لجامعة كيرتين في دبي: «إن مستقبل البشرية سيبنى على العلوم وبرامج الكمبيوتر وجميع أنواع الهندسة، لذلك ومن خلال أبحاث السوق، اختارت جامعة كيرتين دبي برامج تتماشى مع رؤية دولة الإمارات وتساعد على تلبية الحاجة إلى القوى العاملة التي تساهم في تحقيق هذه الرؤية».

وقال الدكتور إبراهيم صيداوي، مدير حرم جامعة أبوظبي في دبي: «يمثل حرمنا الجديد في دبي إضافة قيمة من شأنها أن تثري مشهد التعليم العالي المحلي والإقليمي. لقد تم تصميم برامج جامعة أبوظبي بما يتفق مع المعايير الدولية. وأطلق مركز الشرق الأوسط التابع لكلية الأعمال في جامعة مانشستر مجموعة من برامج الماجستير الرائدة ذات الدوام الجزئي في المنطقة، ومنها برنامج ماجستير العلوم في الريادة الدولية بقطاع الرعاية الصحية.

من ناحيتها، أطلقت جامعة ولونغونغ في دبي برنامج ماجستير الأعمال في الابتكار وريادة الأعمال.

Email