خبراء: الإمارات قدوة في رعاية أصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال ممثلون عن مراكز لأصحاب الهمم في دول مجلس التعاون الخليجي سيشاركون في الدورة الثانية لمعرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على مبادرات قوية نحو تعزيز حياة أصحاب الهمم، وتلهم في ذلك بلداناً أخرى من خلال إرساء معايير تحتذى عبر جهودها الرامية إلى أن تصبح المكان الأكثر صداقة لأصحاب الهمم.

ويشارك في المعرض 40 مركزاً متخصصاً برعاية وتأهيل أصحاب الهمم من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب 110عارضين من مختلف دول العالم أبرزها الإمارات وبريطانيا وإيطاليا وبولندا والجمهورية التشيكية والصين وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول التي سوف تعرض منتجاتها المتطورة وحلولها الذكية التي ستساهم في جعل حياة أصحاب الهمم أكثر سهولة واعتمادية.

وسيقام معرض إكسبو أصحاب الهمم في الفترة بين 7 إلى 9 نوفمبر 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

وقال أحمد بن عبد العزيز اليحيى، المدير العام التنفيذي والأمين العام لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالمملكة العربية السعودية: «سنقدم العديد من مشاريعنا وبرامجنا البحثية الوطنية، والنتائج التي تحققت في الكشف المبكر عن الإعاقة».

وقال محمد البقشي منسق العلاقات العامة والاتصال في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع من الكويت: «نحن نتطلع إلى التواصل مع المراكز ومقدمي خدمات التكنولوجيا الجديدة من جميع أنحاء العالم، وسوف نتواصل مع كل هؤلاء لتسليط الضوء على أحدث اختراعاتنا المبتكرة».

وقالت آني أبي حنا، المديرة التنفيذية لجمعية الحسين: «تشكل مشاركتنا في المعرض خطوة أخرى نحو تقديم خدمات شاملة لأصحاب الهمم ومواكبة آخر التطورات في العالم».

وقالت سعاد الفارس، رئيسة فريق الإرادة والتحدي من الكويت: «سنقدم دورات تدريبية للتقييم الذاتي لأصحاب الهمم وغيرهم خلال معرض إكسبو أصحاب الهمم».

وقالت ديما زياد عبد الله عمر، نائبة رئيس نادي الصم الأردني: سنركز خلال مشاركتنا في هذا العام على نشر الوعي حول ضعف السمع من خلال نشر لغة الإشارة وتثقيف الزوار حول كيفية التعامل مع الأشخاص الذين لديهم إعاقة سمعية.

 

Email