خلال ندوة بعنوان "كيف نعزز قدراتنا التنافسية"

الابتكار هو المدخل الأساسي لعملية التنمية الحقيقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي أن الابتكار هو المدخل الأساسي لعملية التنمية الحقيقية للاقتصاد الوطني وأن الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا وجود الابتكار في رؤية الدولة والإمارة.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "كيف نعزز قدراتنا التنافسية" نظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي صباح اليوم.

وقال القمزي إن التحولات التي يمر بها العالم الآن جعلت الوضع الاقتصادي للدول هو من يحدد مكانتها التنافسية العالمية.

وأوضح القمزي أن مسرعات اقتصادية دبي تهدف إلى تسخير الإبداع والإبتكار في بناء اقتصاد معرفي متطور يحقق للدولة مكانة تنافسية متقدمة عالميا، مشدداً أن الغاية الأسمى من أهمية تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز التنافسية الدولية هو تحقيق السعادة والرفاهية للمواطنين والمقيمين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لـ (برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز) إن نتائج دولة الإمارات في التنافسية هي نتاج جهد واجتهاد والعمل المخلص الدؤوب لحكومة الدولة.

وأضاف النصيرات أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أسس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لتحسين وتطوير عمل الجهات الحكومية والذي خلق تنافسية عالية تعهدها الحكومة من قبل.

وأشار النصيرات إلى أن الجميع يتوجب عليه المساهمة والمشاركة الحقيقية والفاعلة في تعزيز تنافيسة دبي والإمارات وتبوؤها المكانة الدولية التي تستحقها.

Email