تفعيل 17 راداراً من نفق السديرة إلى تقاطع الفقع في أبوظبي غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ شرطة أبوظبي تفعيل نحو 17 راداراً تعمل بالطاقة الشمسية على شارعي «غابات المها - العشوش» من نفق سيح السديرة إلى تقاطع الفقع في الاتجاهين، وذلك اعتباراً من يوم غد 26 سبتمبر الجاري.

وقال العميد علي خلفان الظاهري مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي: إن تفعيل الرادارات يأتي ضمن حرص شرطة أبوظبي على تحسين مستويات السلامة المرورية في الإمارة وفي إطار جهودها لخفض أعداد الوفيات والحوادث المرورية على الطرق وتحقيق أولوية جعل الطرق أكثر أمناً.

وأضاف أن مواقع الرادارات الجديدة تم تحديدها بناء على مؤشرات الحوادث والمخالفات المرورية للحد من السرعات العالية وتجنب وقوع الحوادث وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية.

وأشار الظاهري إلى أن الرادارات الجديدة تتميز بالعديد من الإمكانيات الفنية لرصد المخالفين بدقة على جميع مسارات الطريق في الاتجاهين من خلال أجهزة قياس بالغة الدقة تعمل بالليزر لتحديد المسافات بين المركبات.. لافتاً إلى أنها سترصد مخالفات تجاوز السرعات المقررة على الطريق للمركبات الخفيفة والثقيلة إضافة إلى رصد مخالفات عدم ترك مسافة كافية والتجاوز من كتف الطريق.

من جانبه أوضح العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أنه تم ضبط الرادارات كما يلي: السرعة المقررة للمركبات الخفيفة 80 كيلومتراً في الساعة وتكون سرعة ضبط الرادارات للمركبات الخفيفة 101 كيلومتر/‏ الساعة، بينما السرعة المقررة للمركبات الثقيلة 80/‏ كيلومتر في الساعة وتكون سرعة ضبط الرادارات للمركبات الثقيلة /‏81/‏ كيلومتراً في الساعة.

وأكد أهمية وجود أجهزة الرقابة مثل الرادارات على الطرق لضبط المتجاوزين وتحسين مستويات السلامة المرورية بما يحد من تجاوز السرعات التي تعرض حياة جميع مستخدمي الطريق للخطر.. محذراً من مخاطر تجاوز السرعات المقررة.

وحث الخييلي قائدي المركبات على الالتزام بالسرعات المقررة وترك مسافة كافية ليس فقط لتجنب مخالفات الرادار وإنما تعزيزاً لسلامتهم.. مؤكدا ضرورة المشاركة المجتمعية في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية للحد من المخاطر التي تسببها القيادة بسرعات كبيرة.

Email