بدرية الذباحي..تمكين إداري

ت + ت - الحجم الطبيعي

روح من الإصرار لتحقيق التميز تبدو في شخصيتها، وطموحات عالية تجسد توجهات القيادة الرشيدة.. إنها المواطنة بدرية الذباحي رئيسة قسم الدراسات والشؤون القانونية بدائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة والتي تقوم بأعمال المدير بالإنابة، والحاصلة على شهادة التميز الوظيفي، خريجة علوم سياسية من جامعة الإمارات، تنوعت خبراتها فهي حريصة على تطوير ذاتها وصقل مهاراتها في العمل للوصول بها إلى أفضل المستويات، التي من شأنها أن ترتقي ببيئة عملها.

حيث حصلت على دورات عديدة أبرزها دبلوم خبير التميز في دبي ودورة إعداد المسؤولين في ماليزيا، ودورات في اللغة الانجليزية في لندن، ودبلوم خبير الخدمات الحكومية، ودورة استراتيجيات التمكين الإداري ومهارات التحفيز والتفويض، وهي بصدد إكمال دراسة الماجستير في الموارد البشرية.

تقول الذباحي: مع تسارع وتيرة الحياة العصرية والتطور التكنولوجي المذهل ندرك أننا كموظفين بحاجة إلى أن نواكب هذا التطور بتنمية عقولنا وكفاءتنا لتتناسب مع احتياجات العصر، بخضوعنا لدورات تدريبية تنمي معارفنا، والأهم من ذلك اختيار نوعية الدورات بعناية، التي يجب أن تكون متخصصة لتمكيننا من القيام بعملنا بكفاءة تامة وتزويدنا بأحدث المهارات والممارسات العالمية التي تساهم في تحقيق التميز في أدائنا الحكومي.

استطاعت بدرية في هذه السنة أن تتميز بإدارة معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم، في دورته الحادية عشرة، الذي استضاف 120 جامعة ومؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم واستطاع استقطاب 30 ألف زائر، ترأست أيضا مبادرة «ريادة» لدعم المشاريع الصغيرة، وأشرفت على إدارة ندوة القيادات النسائية في الإمارات لمعالي الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة دولة، كما شاركت في معرض القوات الجوية والدفاع الجوي في الفجيرة كمنسق عام، إلى جانب مشاركتها في العديد من الفعاليات مثل المونودراما التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة.

نجحت الذباحي في إصدار كتابها الأول بعنوان «رحلة البحث عن وظيفة» الذي بيع منه 5 آلاف نسخة، الذي وضعت فيه خلاصة تجاربها العلمية والعملية لمنح الخريجين الجدد طرق تقديم أنفسهم بشكل افضل لجهات العمل.

Email