656 طالبة يستفدن من الدورات الصيفية في «مشروع البر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت 656 طالبة من مختلف الأعمار حزمة دورات تدريبية وتأهيلية وعلمية متخصصة ضمن مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم، التابع لجمعية دار البر.

وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ«دار البر»: إن حزمة الدورات الصيفية شملت دورة بعنوان «صيف الكنوز 7»، ونظمها فرع ند الحمر، في مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم - إناث، بمشاركة 78 طالبة، بهدف شغل أوقات الفتيات في الصيف بما هو نافع ومفيد، وغرس قيم ومبادئ إسلامية، واستقطاب طالبات جدد إلى المشروع القرآني.

وتضمنت دورة «براعم دار البر 4» التي نظمها أيضاً فرع ند الحمر في مشروع البر، بمشاركة 86 طالبة صغيرة، واشتملت على فعاليات متعددة، منها دروس عن فضائل القرآن، ألعاب حركية في الحلقات، دروس حول آداب الطعام، ومحاضرة عن بر الوالدين.

فعاليات

وأوضحت أسماء الريس، رئيسة قطاع شؤون المرأة في الجمعية، أن فعاليات صيف «الإناث» في مشروع البر، اشتملت على دورة بعنوان «تيجان من نور»، نظمها مركز الممزر لتحفيظ القرآن الكريم في دبي، بمشاركة 125 طالبة، واستهدفت الكبار والصغار، وتضمنت حزمة فعاليات، منها دورة حول كتاب «هداية الصبيان»، حلقات الخاتمة الصغيرة، حلقة الأمهات، حلقة النصف سنوي، حلقة مفتوحة للمتوسطات، حلقة الفتيات، حلقات التأسيسي.

Email