طرق دبي تفتتح غداً جسراً رئيساً على شارع المطار

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات بدبي غدا جسراً رئيساً في تقاطع مراكش على شارع المطار وذلك ضمن أعمال العقد الثاني من مشروع تطوير الشارع حيث تسهم هذه الخطوة في انسيابية الحركة المرورية باتجاه منطقة ديرة.

وانتهت الشركة المنفذة للمشروع من إنجاز أحد الجسور في تقاطع مراكش بالاتجاه من شارع المطار إلى منطقة الخوانيج حيث يشتمل مشروع تقاطع مراكش على تنفيذ جسر علوي على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه مع إنشاء وصلة مباشرة من الجسر باتجاه المبنى رقم /3/ لمطار دبي الدولي دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية.

كما يشمل إنشاء نفق بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية المتجهة يسارا من شارع المطار باتجاه شارع مراكش وسيسهم المشروع في خفض زمن الانتظار على التقاطع من سبع دقائق إلى أقل من دقيقة واحدة.

وذكرت الهيئة أنه سيتم - اعتباراً من يوم الجمعة - تحويل الحركة المرورية على شارع المطار /تقاطع مراكش/ للقادمين من شارعي الشيخ محمد بن زايد والخوانيج مروراً بتقاطع الراشدية بالاتجاه إلى منطقة ديرة عبر الجسر العلوي الجديد أما المتجهون إلى منطقة أم رمول فيمكنهم استخدام المسارات اليُمنى المخصصة وفق اللوحات الإرشادية باتجاه التقاطع القائم المحكوم بالإشارات الضوئية .. مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق حركة المرور القادمة من المبنى رقم/1/ لمطار دبي الدولي للمتجهين إلى منطقة ديرة لاستكمال الاعمال المتبقية من الجسر الجديد على تقاطع الدار البيضاء /قرية الشحن/ مع توفير طريق بديل من خلال شارع رقم /51/ مروراً بشارع الدار البيضاء.

وأشارت الهيئة إلى أن مشروع تطوير شارع المطار يأتي ضمن الخطة التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي المتوقع أن يصل إلى قرابة 92 مليون مسافر عام 2020 حيث بينت الدراسة المرورية ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في نهاية عام 2017 ..مؤكدة أن المشروع يُساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع المطار بنحو 5000 مركبة إضافية في الساعة وكذلك رفع مستوى السلامة المرورية وخفض زمن الرحلة على شارع المطار بدءاً من شارع الشيخ محمد بن زايد وحتى شارع الدار البيضاء من 30 دقيقة إلى 5 دقائق وكذلك تقليص مدة الانتظار على تقاطع مراكش من 7 دقائق إلى أقل من دقيقة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير شارع المطار الذي تبلغ تكلفته 404 ملايين درهم يشمل تطوير أربعة تقاطعات حيث سيتم تطوير تقاطع الراشدية من خلال تنفيذ جسر على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه ويتوقع أن يسهم في خفض مدة الانتظار على التقاطع من 13 دقيقة إلى أقل من دقيقة واحدة كما يشمل المشروع أيضاً تطوير تقاطع شارع المطار مع شارع ند الحمر عبر تنفيذ جسر إضافي بسعة مسارين يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع ند الحمر إلى شارع المطار وسيسهم المشروع في حل مشكلة الازدحامات المرورية الحالية الناتجة عن تداخل الحركة المرورية عند تقاطع ند الحمر ما بين المنحدر الدائري الأول المتجه يساراً من شارع ند الحمر إلى شارع المطار والمنحدر الدائري الثاني المتجه يساراً من شارع المطار إلى شارع ند الحمر حيث ستكون الحركة في المنحدر الدائري الأول مقصورة على الالتفاف إلى الخلف باتجاه شارع ند الحمر.

وأضافت الهيئة إن المشروع يشتمل كذلك على تطوير تقاطع شارع مراكش مع شارع المطار وتطوير تقاطع شارع المطار مع شارع الدار البيضاء الذي يشمل إنشاء جسر إضافي بسعة مسار واحد لخدمة الحركة المرورية من شارع المطار باتجاه شارع الدار البيضاء دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية .. كما يشمل إنشاء طريق بديل للقادمين من منطقة القرهود للوصول مباشرة إلى مبنى الركاب /1/ و/3/ لمطار دبي الدولي وزيادة عدد المسارات على شارع الدار البيضاء باتجاه القرهود من ثلاثة مسارات إلى أربعة مسارات.

وأوضحت ان تطوير التقاطع سيعمل على خفض زمن الانتظار الكلي على تقاطع الدار البيضاء من ثلاث دقائق إلى دقيقة واحدة وسيحل مشكلة الازدحام الحالي الناتج عن تداخل الحركة المرورية بين المركبات المتجهة إلى تقاطع الدار البيضاء والمركبات القادمة من مبنى الركاب رقم /1/ المتجهة يساراً إلى شارع الدار البيضاء.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon