تنظمه «صحة» وينطلق اليوم

مؤتمر الوقاية من العدوى يعرّف بممارسات طبية عالمية

تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مؤتمرها الدولي الأول للوقاية من العدوى ومكافحتها في فندق جميرا في أبراج الاتحاد في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري.

وتهدف «صحة» إلى رفع وعي متخصصي الرعاية الصحية بمجال الوقاية من العدوى، وتمكين المجتمع الطبي المحلي من التعرف إلى أحدث الممارسات الطبية العالمية المثبتة بالدليل العلمي في هذا المجال.

وقالت رئيسة المؤتمر الدكتورة نوال الكعبي، استشارية الأمراض المعدية للأطفال ومديرة إدارة الشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية: «نسعى لتقديم فرصة لكل متخصصي الوقاية من العدوى والأطباء وعلماء الأحياء المجهرية ومتخصصي الرعاية الصحية ممن لديهم اهتمام بمكافحة العدوى للالتقاء في مدينة أبوظبي والمشاركة في هذا المؤتمر لتبادل الخبرات وبحث أحدث وسائل مكافحة العدوى والوقاية منها إن شعار هذا العام هو (الابتكار، الوقاية وإنقاذ الأرواح)».

بدورها قالت عبير خلّاف الرئيس المشارك للمؤتمر ومديرة قسم الوقاية من العدوى ومكافحتها في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن «برنامج المؤتمر مصمم لتقديم مستجدات مجال مكافحة العدوى على مدار 3 أيام نطرح فيها عدداً من المحاضرات وورشات العمل تستهدف كل متخصصي الرعاية الصحية ممن يتعاملون مع العدوى أثناء ممارساتهم اليومية».

ويقدم المؤتمر 38 محاضرة علمية و6 ورش عمل كما يعرض 9 ملصقات علمية على مدار اليومين الأولين، وخلال اليوم الثالث ستقدم تقدمه جمعية متخصصي العناية بالجروح الأمريكية دورة تدريبية للتحضير لامتحان البورد الأميركي لمتخصصي مكافحة العدوى (CBIC) وتعقد هذه الدورة للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأميركية، كما سيعقد على هامش المؤتمر في اليوم الثالث امتحان الجودة الطبية (CMQ) وهو امتحان أميركي لا يعقد خارج الولايات المتحدة الأميركية إلا في مدينة أبوظبي بتنظيم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وهذه هي المرة الثانية التي تطرح صحة فيه هذا الامتحان.

وقال الدكتور محمد علي كركوكلي، مدير دائرة الجودة الشاملة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، نحن نؤمن بأن هذا المؤتمر سيكون ملتقى هاماً للقادة والمتخصصين وصناع السياسات في مجال الوقاية من العدوى ليتبادلوا المعلومات والخبرات في ما بينهم ويثروا علاقاتهم ويناقشوا سبل التعاون مستقبلاً لتعزيز جودة وسلامة الممارسات المتعلقة بالوقاية من العدوى ومكافحتها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon