وفد من ديوان ولي عهد أبوظبي يشيد بجهود الاتحاد النسائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد وفد من ديوان ولي عهد أبوظبي بالجهود، التي يقدمها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وعبر أعضاء الوفد خلال زيارة قام بها أمس لمقر الاتحاد النسائي العام عن بالغ إعجابهم بما يقدمه الاتحاد في مجال صون حقوق المرأة ورعايتها.

كما عبروا عن إعجابهم بما تقدمه إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي من إحياء للحرف التراثية الأصيلة والمحافظة عليها من الاندثار.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن التقدم المحرز في مجال تمكين المرأة وتعريفها برؤية الدولة 2021 والاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة يرجع فيه الفضل إلى سمو أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقالت إن الاتحاد النسائي العام يعمل على تحديث الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة بالتعاون مع الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

ورافق عدد من مديري الإدارات في الاتحاد النسائي وفد ديوان ولي العهد في جولته بالاتحاد، حيث زار قاعة الجوهرة واطلع على مجموعة من الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

وزار الوفد مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام والتي تهتم بالإنتاج الفكري المتعلق بالمرأة الإماراتية والعربية من كتابات ومؤلفات وتقارير وأبحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية، وهي تخدم موظفي الاتحاد النسائي العام و الباحثين الأكاديميين وهي أيضاً مقصد للباحثين والمهتمين والمتخصصين بشؤون المرأة.

بعد ذلك، تفقد الوفد مركز الرؤية الذي يخدم أبناء المطلقين والمطلقات الذين يصدر بهم حكم قضائي ويعمل بالأحكام والقرارات التي يتخذها القضاة في القضايا التي تعرض عليهم والتي يبتغون فيها حق المتنازعين.

وقدم وفد إدارات الاتحاد النسائي شرحاً لوفد ديوان ولي العهد عن جهود الاتحاد النسائي في إنشاء مراكز الرؤية بالتعاون مع الاتحاد النسائي.

Email