تختصر تقديم البلاغ في خطوة واحدة وتوفر الوقت والجهد

شرطة دبي تطلق مبادرة «سَهَالات» الذكية للشيكات المرتجعة

■ جانب من المؤتمر الصحافي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «سَهَالات» لتقديم البلاغات عن الشيكات المرتجعة عن طريق تطبيقها الذكي وموقعها الإلكتروني، وتختصر المبادرة طريقة تقديم البلاغات في الشيكات في خطوة واحدة عوضاً عن 4 خطوات كانت تتطلبها سابقاً، حيث تقلصت بموجب الخدمة الجديدة زيارة المتعامل إلى مراكز الشرطة والبنك لاستكمال المستندات المطلوبة إلى زيارة واحدة للتوقيع على محضر البلاغ فقط.

خدمات ذكية

وقال العقيد ماجد السويدي نائب مدير مركز شرطة البرشاء ومدير المبادرة إن شرطة دبي تعمل على إطلاق المبادرات لتقليل عدد المراجعين 80% بحلول 2018 من خلال تحويل خدماتها إلى ذكية تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وانطلاقاً من ذلك تعمل القيادة العامة لشرطة دبي على إطلاق المبادرات ومنها مبادرة «سهالات» للبلاغ عن الشيكات المرتجعة.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في نادي ضباط شرطة دبي، أن المبادرة هدفها اختصار رحلة المتعامل في فتح بلاغات الشيكات، فعوضاً عن زيارته لمراكز الشرطة والبنوك أصبح بإمكانه الحصول على الخدمة عن طريق التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة دبي وخلال وقت قياسي، ولا يتطلب منه الأمر سوى زيارة واحد لتوقيع على محضر البلاغ، مشيراً إلى المبادرة جاءت نظراً لارتفاع قضايا الشيكات والمخاطبات التي تجري بين البنوك ومراكز الشرطة سنوياً.

وأكد السويدي أن التزام المتعاملين باستخدام الخدمة الإلكترونية وتجاوب البنوك معها سوف يسهم في تخفيض 100 ألف مراجع سنوياً عن مراكز الشرطة في دبي، وفور اعتماد التوقيع الإلكتروني في حكومة دبي سوف ينجز البلاغ بصورة كاملة إلكترونياً دون حاجة لزيارة مركز الشرطة للتوقيع على البلاغ.

من جانبه قال المقدم حسين بن غليطة مدير الإدارة العام للخدمات الذكية إن المتعامل يمكنه فتح البلاغ في دقائق معدودة فبمجرد استكماله للبيانات يتم مخاطبة البنك إلكترونياً للحصول على إفادته حول الوضع المالي لصاحب الشيك والتي تستكمل في وقت قياسي ومن ثم إخطار المتعامل عبر رسالة نصية تفيده بمراجعة مركز الشرطة الذي اختاره مسبقاً للتوقيع على محضر البلاغ لاستكمال الخطوات اللاحقة من قبل الجهات المختصة، لافتاً إلى أن التعامل مع البلاغ يجري إلكترونياً حتى استكمال كافة المستندات المطلوبة.

وقال عبدالله إبراهيم رئيس قسم إسعاد المتعاملين في مركز شرطة بر دبي ومبتكر المشروع، إن المبادرة توفر الوقت والجهد على المتعامل وتخفف ضغط المراجعين على مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لشرطة دبي.

Email