استحداث مؤشر قياس العمر الافتراضي للجسور الاتحادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن استحداثها مؤشرا جديدا يعتبر الأول من نوعه، يستهدف قياس العمر الافتراضي للجسور الاتحادية، وذلك بالتعاون مع جامعة الشارقة، وبناءً على المؤشر الجديد تم تطوير عملية المعاينة الدورية للجسور باستخدام نظرية الخوارزميات التي تم من خلالها تحديد حالة كل عنصر مستخدم بالجسر بشكل منفرد وبناء على ذلك تحديد الأجزاء التي تحتاج إلى صيانة دون المساس بالأخرى.

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية:«أتى هذا المؤشر الجديد بنتائجه التي ستغذي نظام إدارة أصول وممتلكات الطرق وسيتم تحديد أولويات الصيانة للجسور الاتحادية خلال الفترة المقبلة».

كما لفت إلى أن نتائج المؤشر سيكون لها دور كبير في تطوير بنود اختيار المواد المستخدمة في الجسور الاتحادية التي تشرف على تنفيذها وزارة تطوير البنية التحتية باعتبارها الذراع التنفيذية للحكومة الاتحادية، بما يخدم توجه الوزارة القائم على تطبيق أفضل الممارسات والمواصفات العالمية .

وأكد مدير إدارة الطرق أن مثل هذه المؤشرات تساهم بشكل فاعل في محافظة الإمارات على تصدرها عالمياً بجودة الطرق بحصولها على المركز الأول، وللمرة الرابعة على التوالي، وفقاً لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن منتدى «دافوس» الاقتصادي لعام 2016 -2017.

Email