عائلة إماراتية تنتظر 7 ساعات بالمطار رفضاً للصعود على طائرة "القطرية"

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت عائلة إماراتية في العاصمة النرويجية أوسلو، الصعود على متن رحلة تابعة للطيران القطري للوصول إلى بريطانيا، رغم ما تعرضوا له من معاناة في طول فترة الانتظار التي امتدت لسبع ساعات حتى يحين موعد الرحلة الجديدة على متن خطوط جوية أخرى.

وفي التفاصيل أكد المواطن عيسى البلوشي لـموقع 24 أنه "وأفراد أسرته المكونة من سبعة أشخاص توجهوا لقضاء إجازتهم السنوية في النرويج، وبعد اقامتهم لمدة 10 أيام في أوسلو قررت العائلة التوجه إلى بريطانيا وطلبوا من الشركة التي يتعاملون معها تأمين تذاكر لهم عبر الطيران البريطاني، ولكن عندما وصلوا للمطار تفاجأوا قبل موعد الإقلاع بدقائق أن الطائرة التي ستقلهم تابعة لشركة الطيران "القطري".

وقال البلوشي: "رفضنا بشكل قاطع الصعود للطائرة وعلى الفور تواصلنا مع سفارة الدولة في النرويج وأبلغانهم ما حصل وأكدنا لهم أننا لن نصعد على متن الخطوط الجوية القطرية"، وأوضح البلوشي أن "السفارة الإماراتية استجابت بشكل سريع لاتصالهم وعلى الفور قامت بتأمين تذاكر للعائلة على متن طيران آخر"، وقال "موقف السفارة السريع استدعى اعجاب حتى العاملين في مطار أوسلو وهو موقف ليس بغريب على بعثاتنا الدبلوماسية التي تمثل القيادة في دعمها للمواطنين في الخارج"، وشكر عيسى وزارة الخارجية ممثلة بسفارتها في النرويج على الموقف المشرف الذي اتخذته إلى جانبنا في مطار أوسلو.

وأضاف "استفسرنا عن أسباب قيام الشركة السياحية بالحجز على الطيران القطري وكان ردهم بأن هناك عروضاً مغرية تقدم للشركات وهو ما دفعهم للتصرف دون العودة إلينا معتقدين بأننا لن نكترث لنوع شركة الطيران، ولكن مواقفنا تجاه وطننا ومع كل من يضمر له الشر حاسم، داخل وخارج وطننا لا تغير الثوابت. نحن ملتزمون بقرار قيادتنا دفاعاً عن أمننا في أي زمان وفي أي مكان".

Email