انخفاض نسبة الجرائم المقلقة 76 ‎%‎ بمنطقة الصجعة في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار المقدم أحمد جاسم حمدان الزعابي رئيس مركز شرطة الصجعة الشامل إلى حدوث انخفاض في نسبة الجرائم المقلقة بلغ 76.46% وذك خلال 9 أشهر منذ انطلاق مبادرة مبادرة ( وراك وراك ) في شهر نوفمبر 2016 واستمرت حتى يوليو 2017 مقارنة بنفس الفترة في السنة الماضية .

وركزت مبادرة ( وراك وراك ) على ضبط الظواهر السلبية والتوعية المجتمعية في منطقة اختصاص مركز شرطة الصجعة الشامل والتي غطت كافة المناطق الجغرافية في المنطقة واستهدفت فئآت الجمهور من القاطنين في المناطق السكنية والفئة العمالية في المنطقة الصناعية وغيرهم كون ان اختصاص المركز يجمع أكثر من بيئة .

وأضاف الزعابي : بلغ إجمالي الضبطيات الجنائية 18002 ضبطية ، وقد تم التركيز على الجانب المروري أيضاً من خلال تحرير عدد من المخالفات والتي بلغ عددها 423 مخالفة مرورية وضبط عدد 64 دراجة نارية غير مرخصة بالإضافة إلى ضبط الدراجات الهوائية (المخالفة لقواعد السلامة(والتي بلغ عددها 208 دراجة , وذلك تحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتضمن جعل الطرق أكثر أمان .

وذكر المقدم الزعابي أن وجود تنوع في منطقة اختصاص المركز من حيث أن منها السكني والصناعي والتجاري والزراعي جعلنا نوجه فريق المبادرة ليقوم بنشاطات تتناسب مع تلك البيئات وذلك للحد من الجريمة، كما تم وضع برامج مختلفة للجمهور في مختلف تلك المناطق لبناء جسور للتواصل بين الشرطة والمجتمع.

واختتم رئيس مركز شرطة الصجعة الشامل بأن المبادرة ما زالت مستمرة لتحقيق مزيداً من الإنجازات التي وضعت من أجلها وفق استراتيجية وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة.

Email