بلدية دبي تطلق «أبطال الغذاء» في المجمعات الاستهلاكية

■ شخصيات التغذية الصحية تشجع الأطفال على الممارسات السليمة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي شخصيات التغذية الصحية «أبطال الغذاء»، وذلك بهدف زيادة الوعي حول أهمية التغذية الصحية، ولتشجيع الأطفال على الممارسات الغذائية الصحية اللازمة لدعم نومهم ومساعدتهم على بناء القدرة على اختيار الأغذية المتوازنة المناسبة لهم ولأعمارهم من المجموعات الغذائية الرئيسة، مثل: الحبوب والنشويات، الخضار والفواكه، ومنتجات الحليب، والبقوليات واللحوم، والدهون والزيوت المفيدة.

وقد تم تسمية هذه الأغذية بـ «أبطال الأغذية»، ليتم الإشارة إلى الأغذية المناسبة للاستهلاك اليومي، والتشجيع على أن يتم الحرص على توفرها خلال الوجبات اليومية الرئيسة منها والخفيفة.

العودة إلى المدارس

وستنطلق «شخصيات التغذية» خلال المرحلة الثانية من حملة التوعية في السوبر ماركت، والمجمعات الاستهلاكية الرائدة، وتحمل هذه المرحلة عنوان «العودة إلى المدارس»، وهدفها تشجيع الطلاب على تناول الأكل الصحي. بالإضافة، إلى مساعدة الأهالي على اختيار الغذاء الصحي لأطفالهم.

وتنظم إدارة سلامة الأغذية في كل عام، مسابقة تسمى «جائزة أفضل هايبر ماركت»، حيث تشارك معظم محال السوبر ماركت الرائدة، مع بلدية دبي لنشر الوعي حول سلامة الأغذية، وأهمية تناول الطعام الصحي.

وتنقسم حملة السوبر ماركت إلى مرحلتين: المرحلة الأولى، تحث إدارة السوبر ماركت على التركيز على سلامة الغذاء وعناصر الجودة التي يجب أن يتّبعها المستهلكون من أجل إبقاء الطعام آمناً، وكان موضوع المرحلة الأولى لهذه السنة «الممارسات الآمنة لتخزين الأغذية». أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فإنها تركز على الغذاء الصحي، وموضوع المرحلة هذه السنة هو «العودة إلى المدارس»، التي يتم فيها التركيز بشكل خاص على الأطفال.

وتهدف هذه الحملة أيضاً إلى تشجيع الأهالي على اختيار الأغذية الصحية.

ومن محال السوبر ماركت المشاركة: أسواق، كارفور، سبينيس، شويترام، اللولو وجمعية الاتحاد التعاونية.

ويتكون فريق شخصيات التغذية من 6 شخصيات شابة مليئة بالطاقة والحيوية، وتمثّل كل شخصية مجموعة غذائية مختلفة. لقد تم تصميم كل شخصية لتكون مختلفة وفريدة من نوعها، ليتمكن الأطفال من التواصل معها، وبالتالي، خلق علاقة إيجابية مع الطعام الصحي، وتمتلك كل شخصية قوة غذائية خاصة بها، من شأنها أن تساعد الطفل على النمو السليم، وقد تم تصميم الشخصيات لجذب انتباه الأطفال من خلال ألوان وأسماء جذابة ومثيرة للاهتمام، مرتبطة بالمجموعة الغذائية التي أتت منها كل شخصية، تتضمن هذه المجموعات الحبوب، الفواكه والخضراوات، البقوليات واللحوم، الحليب ومنتجات الألبان، المكسرات والسوائل.

Email