مواطن يستأجر منصة ليعرّف زوار «ليوا» بتراث المنطقة

المنصة فرصة للاطلاع على الموروث الثقافي للدولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استأجر المواطن جمعة محمد الرميثي، مقراً بإحدى المنصات الموجودة في السوق الشعبي المقام بمهرجان ليوا للرطب في الدورة الحالية، لا للاستفادة منها في مجال العمل التجاري، وإنما لأجل تعريف زوار المهرجان عامة وأبناء الوطن خاصة بعادات وتقاليد هذا الوطن، ووإعطائهم فرصة الاطلاع عن قرب على الموروث الثقافي للدولة.

وما أن تدخل إلى المقر، حتى تتملكك أحاسيس تنقلك إلى عصور وحقب من الأزمان مضت وأخرى معاصرة، ويأسرك عبق الماضي بتاريخه وحضارته.

وعلى مدى سنوات طويلة نجح المواطن جمعة الرميثي بجهده وماله الخاص في امتلاك أكثر من 20 ألف قطعة من المقتنيات الأثرية والتراثية والتاريخية واللؤلؤ واللوحات والتحفيات والمخطوطات والمجسمات التي تحكي تراث المنطقة، مزينا بها المنصة الموجودة بالمعرض.

وحول الهدف من المشاركة يقول المواطن جمعة الرميثي لـ «البيان»: جميع المشاركين في السوق التراثي تواجدوا بهدف التجارة والبيع، إلا أنني حرصت على التواجد لتعريف الزوار بالتراث، مضيفا بأنه كان يهوى منذ الطفولة جمع التحفيات والمقتنيات الأثرية، وتحولت مع مرور العمر إلى رغبة شديدة باقتناء كل ما ينتمي لتاريخ دولة الإمارات.

وأكد بأن جميع المقتنيات المعروضة ليست للبيع وإنما لنشر المعرفة والثقافة، وقال: عاش أهل الإمارات في الماضي ظروفاً صعبة وشاقة تحملوا خلالها متاعب الحياة، فقد تدبر أهل البحر أمر معيشتهم من صيد الأسماك واللؤلؤ، مشددا على ضرورة استغلال مثل هذه المناسبات للتعريف وإحاطة الأجيال المستقبلية وأبناء المنطقة بكافة الظروف التي مر بها الأجداد.

 

Email