الأحوال الجوية ترفع أسعار الأسماك في العين لمستويات قياسية

قلة المعروض من الأنواع الجيدة والطازجة من الأسماك | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية بارتفاع أسعار الأسماك في مدينة العين وتباينها خلال ساعات النهار، مع قلة العرض للأنواع الجيدة والطازجة، متجاوزة في سعرها مستويات قياسية وصلت لها في وقت سابق.

وحذر خبراء الصحة، من سوء تخزين الأسماك خلال فصل الصيف، وضرورة التأكد من جودة الأسماك الطازجة قبل شرائها والإسراع بنقلها وتخزينها بشكل جيد، فيما اشتكى بعض سكان المدينة من عدم توفر الأنواع الجيدة والطازجة، إضافة لارتفاع أسعارها وتفاوتها بين الساعات الأولى من الصباح وساعات ما بعد الظهر، والتي تخضع لمعايير خاصة يحددها أصحاب طاولات البيع، وسكان المناطق والضواحي لا يمكنهم شراء أنواع الأسماك الجيدة والطازجة لعدم وجود منافذ للبيع.

وأكد المواطن عبد الله الظاهري أنه يستهلك في الأسبوع مختلف أنواع السمك، حيث يزور السوق بمعدل مرتين للحصول على حاجته من الأسماك، التي تعتبر من المكونات الأساسية لمائدة أسرته اليومية. وأشار الظاهري إلى أنه يعاني بالدرجة الأولى من عدم وجود الأسماك الطازجة والنوعية الجديدة بشكل دائم، إضافة لارتفاع الأسعار، حيث وصل سعر المن الواحد من الهامور لـ140-200 درهم.

كما ذكر أحمد الحسني، أن وجبة السمك باتت وجبة مكلفة للأسرة، حيث تحتاج الأسرة لمعدل 3 منات، تكلفتها تتجاوز 500 درهم مع التنظيف، على اعتبار أنه يستهلك السمك بمعدل مرتين إلى 3 مرات في الشهر. بدوره قال سعيد راشد إنه يأتي من خارج مدينة العين بمعدل مرة في الأسبوع للحصول على ما يلزمه من السمك، ويفاجأ بعدم وجود العرض الكافي وبارتفاع الأسعار.

 

Email