عمار النعيمي: الإمارات رائدة في دعم «أصحاب الهمم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن الإمارات أصبحت من الدول الرائدة في تنفيذ ودعم المبادرات الخاصة بأصحاب الهمم التي تتبناها المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تقديم أفضل الخدمات والبرامج التدريبية لهذه الفئة من المجتمع، إضافة إلى ما تسعى إليه الحكومة لطرح مبادرات لأبنائها من شأنها مساعدة هؤلاء في تحقيق الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية وتمييزهم في الجوانب الحياتية المختلفة.

جاء ذلك خلال تكريم سموه أصحاب الهمم المشاركين في مبادرة همم العطاء، البالغ عددهم 11 مشاركاً، حيث قدم لهم الشهادات والهدايا التقديرية إضافة إلى تكريم ممثلي الجهات الحكومية والخاصة الذين تعاونوا مع دائرة التنمية السياحية في تنفيذ هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية الهادفة إلى تدريب وتوظيف عدد من أصحاب الهمم في القطاعين الحكومي والسياحي في عجمان.

وقال سموه في مستهل اللقاء مع أصحاب الهمم والمسؤولين في عدد من الدوائر والمؤسسات الداعمة لهم في ديوان الحاكم: إن دور «أصحاب الهمم» لا يقل أهمية عن دور الأسوياء، وإن مبادرة «همم العطاء» التي أطلقتها دائرة التنمية السياحية في عجمان دليل على الاعتراف بدورهم والتأكيد على المشاركة الإيجابية لهم في المجتمع وأن استجابة المؤسسات لاستقبالهم وتدريبهم دليل على ما يتميزون به من قدرة على العطاء وخدمة المجتمع.

وأوضح أن ما تحقق في هذا الشأن يرجع الفضل فيه إلى قيادتنا الرشيدة وجهودها الجبارة للتغلب على جميع التحديات في هذا الشأن، مما كان له بالغ الأثر في كل تلك الإنجازات وساهم في بلوغ أصحاب الهمم للمشاركة في خدمة المجتمع وتحقيق إنجازات في مختلف الأنشطة المجتمعية ورياضة والوصول إلى مستوى عال من الرقي حيث ترجموا هذا الدعم إلى إنجازات غير مسبوقة.

وأضاف سموه: إن إطلاق اسم أصحاب الهمم على «المعاقين» سيساهم في دعم ودمج هذه الشريحة بشكل كامل في المجتمع وجعل الإمارات نموذجاً يحتذى به في تعزيز مشاركة أصحاب الهمم في شتى المجالات.. مشيراً إلى أن الإعاقة لم تكن يوماً حاجزاً بين أفراد المجتمع فهم جزء مهم من النسيج المجتمعي وعطاؤهم لا يختلف عمن سواهم.

Email