في تدوينات عبر هاشتاغ «#علمتني_الحياة»

محمد بن راشد: الدول كالأفراد تحتاج إلى النمو والتطوّر والتغيّر المستمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الدول كالأفراد، تحتاج للنمو والتطور والتغير المستمر، وأن حياتنا بحاجة دائمة للتغيير، وأن سرّ الحياة في تغيرها وتطورها. كما لفت سموه إلى أن بعض الحكومات تعيش في الماضي، وأغلبها يصارع الحاضر، وقلة من يصنعون المستقبل.

وفي هاشتاغ «#علمتني_الحياة»، دوّن سموه عبر حسابه على «تويتر»: «الإخوة والأخوات، كما تعودنا كل صيف، سأكتب بين حين وآخر عن بعض ما تعلمنا من مسيرتنا في القيادة والإدارة، لننقل تجربتنا لأجيالنا».

وأضاف سموه: «#علمتني_الحياة» أن حياتنا بحاجة دائمة للتغيير، وأن سرّ الحياة في تغيرها وتطورها. حتى الأرض تغير رداءها.. والسماء سحبها.. والشمس مواقعها».

كما سلط سموه الضوء على ضرورة التغيير، في ظل تسارع التطور في العالم، قائلاً: من لا يتغير تتغير عليه الظروف فيتراجع. ومن لا يتطور لا ينتظره قطار العالم السريع. ومن لا يتعلم لن يزيده مرور الأيام إلا تخلُّفاً.

ولفت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن الحكومات بعضها يعيش في الماضي، وأغلبها يصارع الحاضر وقلة من تصنع المستقبل، قائلاً: «الدول كالأفراد، تحتاج للنمو والتطور والتغير المستمر. بعض الحكومات تعيش في الماضي، وأغلبها يصارع الحاضر، وقلة من يصنعون المستقبل».

Email