«المركزي» يطالب البنوك بتحويل أموال الزكاة إلى «صندوق الزكاة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب مصرف الإمارات المركزي، البنوك وشركات التمويل العاملة في الدولة، التي تمارس كافة أعمالها أو جزءاً منها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، الالتزام بتعليماته السابقة بتحويل جميع أموال الزكاة إلى صندوق الزكاة في الدولة فقط، وفقاً لقرار المجلس الوزاري للخدمات بهذا الشأن.

جاء ذلك في إشعار أصدره المصرف المركزي أمس، لكافة البنوك وشركات التمويل الوطنية والأجنبية العاملة بالدولة، التي تمارس كافة أعمالها أو جزءاً منها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وطالبهم فيه بتزويده بالتفاصيل المتعلقة بالمبالغ المحولة إلى صندوق الزكاة منذ صدور إشعار المصرف المركزي بهذا الشأن في يناير 2008 وحتى أمس.

كما طالب بتزويده بمبالغ الزكاة بشكل عام، والجهات المحولة لها تلك المبالغ، وطرق التحويل منذ بداية عام 2008، وتزويده بكشف سنوي بمبالغ الزكاة المستحقة، وذلك في موعد أقصاه 5 أيام عمل.

من ناحية أخرى، طلب المصرف المركزي في إشعار آخر أصدره أمس من كافة البنوك وشركات التمويل العاملة بالدولة، تزويد دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بأي معلومات عن 523 مركبة محجوزة، إن وجدت بالبحث في السجلات عن أي مطالبات مالية أو رهن لهذه المركبات، وتزويد الدائرة بالرد خلال مدة أقصاها 5 أيام عمل.

Email