«كهرباء الشارقة» تستعرض تقرير الاستدامة والتحديات في ملتقى الشركاء

راشد الليم متحدثاً خلال الملتقى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أول تقرير للاستدامة، الذي أعدته ضمن خطتها الاستراتيجية لعام 2020، مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بهدف ضمان حسن تنفيذ المشاريع والمبادرات المشتركة.

جاء ذلك خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين الثاني، الذي نظمته الهيئة مؤخراً في فندق «راديسون بلو» في الشارقة، بحضور ممثلي 100 شركة محلية وعالمية، بحضور الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة، وممثلين عن العديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح الليم أن تنظيم الملتقى يأتي انطلاقاً من إيمان الهيئة التام بالدور الريادي لشركائها الاستراتيجيين، ومساهمتهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للهيئة، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز وتطوير التعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، وتدعيم هذا التعاون باستمرار، عبر أشكال مختلفة، وبالشكل الذي يجسد رؤية قيادتنا الرشيدة من حيث ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الجهات والاضطلاع بالمسؤوليات المشتركة، بما يسهم في خدمة سكان إمارة الشارقة، والريادة في تقديم الخدمات وتميزها عالمياً.

واستعرض الملتقى مشروعات وخططاً مستقبلية في مجالات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، ورؤية واستراتيجية الهيئة ومبادئها الأساسية، والتطور التقني الذي تشهده.

وقال الليم إن الملتقى يأتي لتفعيل التعاون مع الشركات المحلية والعالمية، عبر سلسلة ملتقيات واجتماعات ومؤتمرات، تركز على التعريف بالهيئة، وخطط التطوير والمشروعات، وتوضيح رؤيتها واستراتيجيتها وأهدافها، وتبادل الآراء، وإتاحة فرصة للنقاش المفتوح بين الطرفين، مشيراً إلى أن أعمال الملتقى الأول للشركاء الاستراتيجيين، ستسهم في تحديد توصيات للتطوير وتزويد الشركاء بالمعلومات والبيانات الضرورية التي تتعلق بالمشروعات والخطط المستقبلية، والعمل بشكل فعال على التأثير في السياسات المتصلة بمشروعات الطاقة والمياه.

وتضمنت جلسات الملتقى، استعراض 6 ورقات عمل، قدم الأولى الدكتور المهندس راشد الليم، عن استراتيجية الهيئة وخطة التطوير التي بدأت تنفيذها.

Email