تلقى اتصالاً من بيل غيتس وأكدا أهمية تضافر الجهود الإنسانية

محمد بن زايد ورئيس تشاد يبحثان تعزيز العلاقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الليلة الماضية اتصالا هاتفيا من الرئيس إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاتصال استعراض مختلف جوانب التعاون القائم بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية وأهمية تطوير وتنمية هذا التعاون نحو آفاق أوسع من النمو والازدهار بما يخدم المصالح المشتركة.

وبحث الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.

جهود إنسانية

إلى ذلك، تلقى سموه أمس، اتصالاً هاتفياً من بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا غيتس.

وأكد الجانبان، خلال الاتصال، أهمية استمرار تضافر الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بالأعمال الخيرية، لتحقيق أفضل الحلول والنتائج في مجال الخدمات الإنسانية.

تهانٍ

وقدم بيل غيتس، خلال الاتصال، التهاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة عيد الفطر السعيد، معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والتقدم.

شكر

كما قدم بيل غيتس شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الشراكة الفاعلة والقوية بين سموه وبين مؤسسة بيل وميلندا غيتس، وجهودهما المشتركة في مجال الخدمات الإنسانية والمبادرات الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الأمراض والمخاطر الصحية التي تهدد حياة الأطفال في المجتمعات الفقيرة، مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأخيرة بدعم حملة القضاء على شلل الأطفال بمبلغ 30 مليون دولار أميركي، مساهمة من سموه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لـ«بيل غيتس» عن شكره للتهنئة وما أبداه من مشاعر طيبة.

Email