مرور أبوظبي توزع الحلوى على السائقين ابتهاجاً بــ "الفطر"

■ خليفه الخييلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي الجمهور فرحتهم بعيد الفطر المبارك، متمنية لهم قضاء أجمل الأوقات ووزعت الدوريات المرورية الحلوى وبطاقات المعايدة على قائدي المركبات بهذه المناسبة السعيدة.

وهنأ العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات الجمهور بعيد الفطر المبارك ودعاهم إلى تعزيز الجهود المبذولة للحد من الحوادث المرورية وما تسببه من وفيات وإصابات خلال أيام العيد.

وناشد الخييلي قائدي المركبات الالتزام بالسرعات القانونية المقررة على الطرق الداخلية والخارجية والانتباه والتركيز لتفادى المفاجآت التي يمكن أن تحدث أثناء الطريق، مشدداً على ضرورة التقيد باستخدام حزام الأمان وجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية بالمركبة والانتباه.

فرحة

ودعا أولياء الأمور والأسر إلى عدم ترك الأطفال يلعبون ويعبرون الشوارع من دون مراقبة من الأسر وأولياء الأمور حاثاً فئة الشباب من قائدي المركبات والدراجات النارية على التحلي بالسلوك الحضاري في قيادة مركباتهم وعدم استغلال فرحة العيد للقيام بأي تصرفات غير مسؤولة كتفحيط الويلات والاستعراضات الخطرة والقيادة بطيش وتهور وتنظيم السباقات بالقرب من المناطق السكنية التي تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

جهود

وقال إنه سيتم خلال عيد الفطر المبارك تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات وأماكن المتنزهات والطرق الخارجية لتنظيم الحركة المرورية والحفاظ على انسيابيتها لما تشهده هذه الأيام من حركة مرورية كثيفة، داعياً إلى الالتزام بقوانين السير والمرور والمشاركة في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير أقصى جهود السلامة المرورية حتى ينعم الجميع بقضاء عطلة عيد الفطر من دون حوادث مرورية.

وأضاف إن عناصر المرور ينتشرون على الطرق الداخلية والخارجية لتعزيز السلامة لقائدي المركبات ومستخدمي الطرق واعتبر السلامة المرورية مسؤولية مشتركة يجب أن تتضافر خلالها جميع الجهود من مؤسسات وأفراد المجتمع لينعم الجميع بقضاء عطلة عيد فطر هانئة.

وحث قائدي المركبات على الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات وعدم الانشغال بالرد على الهاتف أو الانشغال بالرد وكتابة رسائل المعايدة أثناء القيادة.

Email