17 ألف ذبيحة استقبلتها مقاصب دبي خلال رمضان

تفعيل «المقصب الذكي» لتوصيل الذبائح إلى المنازل

مقاصب دبي على أتم الجاهزية لاستقبال الذبائح في العيد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فعّلت بلدية دبي تطبيق «المقصب الذكي» لطلب الذبائح للراغبين في أي زمان ومكان، وتوصيلها للمنازل، ويتيح التطبيق، المتاح عبر الآبل ستور والأندرويد، خدمة اختيار الأضحية وتوضيح سعرها، إضافة إلى خدمة التقطيع والتوصيل إلى المنازل، يتزامن هذا الإجراء مع استكمال مقاصب دبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وفق رئيس قسم المقاصب في إدارة خدمات الصحة العامة علي طاهر الحمادي، الذي أوضح أن عدد الذبائح خلال شهر رمضان بلغ 17 ألف ذبيحة، ويتوقع زيادة عدد الذبائح إلى 20 ألفاً خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد الحمادي جاهزية المقاصب بجميع فروعها في «القصيص والقوز واللثيلي وحتا» لاستقبال الذبائح، مفيداً أن البلدية طورت الخدمة الذكية لتوصيل الذبائح للمستهلكين في منازلهم، بناء على توجيهات حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي الذي يحضهم دائماً على تطوير الخدمات لتحقيق سعادة المتعاملين.

وأضاف أن بلدية دبي حرصت على فتح مقصب القوز الجديد قبل شهر رمضان كونه جزءاً من استعدادها لشهر رمضان وعيد الفطر معاً، مفيداً بأن المقاصب في تلك الفترة تكون على أتم الاستعداد لذبح أية كمية من الحيوانات بجميع أنواعها في وقت قياسي دون تأخير، حسب الاشتراطات الشرعية والصحية، إذ إن مقاصب دبي تهيئ كل الأسباب لسير عملية الذبح دون تأخير حسب الاشتراطات الشرعية والصحية واضعة في عين الاعتبار مصلحة العملاء، وتوفير خدمات متميزة ذات جودة عالية، موضحاً أن العمل في مقاصب دبي خلال شهر رمضان كان يبدأ من 8 حتى 4 عصراً بشكل متواصل، أما في إجازة العيد فيبدأ من الساعة 6 حتى 1 ظهراً لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم تعود ساعات العمل إلى طبيعتها من 6 صباحاً حتى 6 مساء.

خدمات ذكية

وأكد علي الحمادي، رئيس قسم المقاصب بإدارة خدمات الصحة العامة في البلدية، أن بلدية دبي تهدف من خلال خدماتها الذكية إلى إسعاد المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات والممارسات وتوظيف الأنظمة الذكية، ما يوفر الجهد على المتعاملين. ولفت إلى أنه في حال شهدت المقاصب ازدحاماً سيتم مد ساعات العمل وتوفير الأطباء و القصابين اللازمين لاستكمال الأعمال. وذكر أن بلدية دبي تسعي إلي إسعاد متعامليها وتوفير كل وسائل وسبل الدعم لهم، مفيداً بأن المقاصب تنظر في أمر الطلبيات الكبيرة، إذ قام مقصب القوز بتلقي طلبية بلغت 180 رأساً في الليل بعد الدوام.

Email