دوريات السعادة تكرم 188 سائقاً ملتزماً في أبوظبي

كرمت دوريات السعادة بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 188 من السائقين الملتزمين بقوانين وقواعد السير والمرور، وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث وزعت قسائم شرائية عليهم تحفيزاً لهم على تعزيز سلامة مستخدمي الطريق.

ومنحت دوريات السعادة 225 بطاقة صفراء تحذيرية للسائقين الذين قاموا بارتكاب مخالفات بسيطة أثناء القيادة على الطرق، وذلك في إطار نشر التوعية المرورية وتعزيز ونشر الإيجابية وثقافة الالتزام بقوانين السير والمرور.

وأكد العميد أحمد عبدالله الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن دوريات السعادة تهدف إلى تحقيق علاقة إيجابية مع الجمهور من خلال توعية مستخدمي الطريق بالثقافة المرورية، وتبني أسلوب الترغيب في الالتزام بقواعد السير والمرور، وترسيخ فكرة المكافأة بدلاً من المخالفة، ما يعزز من ثقة الجمهور بشرطة أبوظبي.

أنظمة ذكية

وأشار الشحي إلى أن دوريات السعادة شاركت في 27 فعالية خلال الربع الأول من العام، حيث تم توزيع مطويات توعوية عن دور وأهداف دوريات السعادة، إضافة إلى التعريف بالتجهيزات والأنظمة الذكية والوسائل التي تدعم عملها في نشر ثقافة السعادة والإيجابية بين كل مستخدمي الطرق، والتأكيد على أولوية شرطة أبوظبي بجعل الطرق أكثر أمناً.

وأوضح نائب مدير مديرية المرور والدوريات أن شرطة أبوظبي تتبع نهج إسعاد المتعاملين في المبادرات التي تطلقها، حيث تصب جهود دوريات السعادة في هذا الجانب، من خلال تبني فكرة إسعاد مستخدمي الطريق الملتزمين بقواعد السير والمرور وبناء علاقة إيجابية بين مديرية المرور والدوريات والسائقين، مما يساعد في رفع الوعي بأهمية القيم الإيجابية ويعكس صورة مشرقة لجهود شرطة أبوظبي. وقال إن هنالك تجاوبا إيجابيا من قبل السائقين ومستخدمي الطرق في الإمارة مع دوريات السعادة، حيث جذبت الدوريات خلال ساعات عملها الأولى انتباه واهتمام العديد من السائقين ومستخدمي الطرق، إضافة الى طلاب المدارس وغيرهم من فئات المجتمع.

بيانات

وأوضح أن دوريات السعادة بها أنظمة ذكية للتدقيق على بيانات السائقين والتأكد من التزامهم بقواعد السير والمرور وعند مراجعة ملف السائق والتأكد من التزامه يتم تقديم مكافآت مادية له وهي «قسيمة السعادة» بينما تحد من السلوكيات السلبية لسائقي المركبات بإعطائهم «بطاقة صفراء» (تعهد)، حيث تعتبر الدوريات ضمن المبادرات المبتكرة لشرطة أبوظبي لتعزيز قيم الإيجابية وحفز مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقانون السير والمرور.

وقال إن الدورية تأتي ضمن المبادرات المبتكرة لشرطة أبوظبي في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال لتعزيز قيم الإيجابية وحفز مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقانون السير والمرور والارتقاء بأساليب التوعية المرورية إلى أعلى المعايير والممارسات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon