حملة تفتيشية على منشآت رأس الخيمة الغذائية

خلال الجولة التفتيشية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تكثف دائرة بلدية رأس الخيمة أنشطتها وبرامجها خلال شهر رمضان المبارك من خلال التوعية والتفتيش والرقابة على المحلات الغذائية والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع اللحوم والدواجن؛ حيث أطلقت إدارة الصحة العامة حملة تفتيش موسعة على المنشآت الغذائية في مدينة رأس الخيمة، وذلك في إطار إستراتيجية البلدية الحفاظ على الصحة والسلامة العامة خلال شهر رمضان الكريم. وكذلك متابعة المحلات بتطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية المعمول بها واستخراج التراخيص البلدية والبطاقات الصحية للعاملين بتلك المنشآت لضمان خلوها من الأمراض المعدية.

158 منشأة

وتفصيلا، أوضحت شيماء الطنيجي مديرة إدارة الصحة العامة بالبلدية لـ«البيان»: أن حملة تفتيشية قام بها قسم الرقابة الغذائية بالإدارة بدأت قبل شهر رمضان على الفترتين الصباحية والمسائية، استمرت في الفترة من 23 لغاية 25 مايو الجاري.

حيث كان إجمالي عدد المنشآت الغذائية التي تم التفتيش عليها 158 منشأة غذائية منها 68 منشأة مستوفية للاشتراطات الصحية و90 منشأة غير مستوفية للاشتراطات الصحية.

مشيرة إلى أن أهم المخالفات تتمثل في مقدمتها: أعمال الصيانة وظروف التخزين المتعلقة في ( تكديس المنتجات، عدم الفصل بين المواد الغذائية المختلفة بطريقة تمنع التلوث التبادلى، عرض وتخزين المواد الغذائية مباشرة على الأرض)، هذا إلى جانب عرض الأغذية الجاهزة للأكل بطريقة غير صحيحة، وعدم وجود بطاقة صحية للعاملين. فضلا عن عدم النظافة الكافية.

وشملت الحملة المطابخ الشعبية، المطاعم والكافتيريات، أسواق الخضار والفواكه، الهايبر ماركت والسوبر ماركت، محلات بيع وتحضير الحلويات الشعبية، المحامص، المخابز كما تضمنت أخذ عينات من منشآت غذائية كـ (الهايبر ماركت والسوبر ماركت والمطابخ والمخابز).

Email