مركز الأرصاد يحذر من تقلبات الطقس

ت + ت - الحجم الطبيعي

 دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين إلى توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية إلى جانب تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض مناطق الدولة.

و توقع المركز في بيان له أن يكون الطقس اليوم وغدا رطبا مع إحتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف خاصة صباحا وقد تتكون بعض السحب الركامية المحلية على الجبال الشرقية بعد ظهر اليوم الجمعة .. والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويكون الطقس يومي الأحد والإثنين المقبلين مغبرا أحيانا وغائما جزئيا مع إحتمال انخفاض في درجات الحرارة يوم الإثنين والرياح تكون جنوبية شرقية تصبح شمالية غربية تنشط تدريجيا من ليل الأحد وتصبح قوية أحيانا خاصة على البحر ومثيرة للغبار والأتربة .. والبحر متوسط الموج يضطرب تدريجيا من ليل الأحد في الخليج العربي ويصبح شديد الإضطراب أحيانا ومتوسط الموج في بحرعمان.

وأما يوم الثلاثاء فمن المتوقع أن يكون الطقس رطبا مع إحتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف خاصة شمالا ومغبرا نهارا والرياح شمالية غربية نشطة على البحر وتخف تدريجيا على اليابسة .. والبحر مضطرب في الخليج العربي .. الموج خفيف إلى متوسط في بحر عمان.
 

Email