"صحة دبي" تلغي العمل بنظام الإجازات المرضية بأثر رجعي

مروان الملا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألغت هيئة الصحة في دبي العمل بخاصية تقديم الإجازات المرضية بأثر رجعي، وأوقفت الهيئة هذه الخاصية نهائياً من النظام الإلكتروني «شريان»، داعية الأطباء والمعنيين في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في دبي إلى الالتزام بهذا الإجراء تحقيقاً للشفافية.

وأكدت الهيئة في قرار صدر عن إدارة التنظيم الصحي أنها راعت في ذلك جميع القوانين والنظم الاتحادية واللوائح التنظيمية المنظمة لممارسة مهنة الطب في دبي، كما راعت في الوقت نفسه ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة، فيما دعت جميع الأطباء إلى التوقف عن إصدار أية إجازات مرضية بأثر رجعي، وإصدارها فقط في نفس يوم مراجعة المريض للمنشأة الصحية.

وقال مروان الملا مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في دبي إن هذا الإجراء سيتم العمل به في جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في دبي، موضحاً أنه قد تم بالفعل إعادة برمجة النظام الإلكتروني للإجازات، حتى لا يتقبل ما يسمى بإجازات الأثر الرجعي، كما أوضح في الوقت نفسه أن هذا الإجراء يعزز مبدأ الشفافية في منح الإجازات.

وأشار الملا إلى أن هيئة الصحة بدبي ومن خلال إدارة التنظيم الصحي، تعمل على تطوير المعايير التنظيمية والمبادئ التوجيهية للمنشآت الصحية والمهنيين الصحيين في إمارة دبي.

Email