الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في ملتقى أمن الغذاء والماء بالبحرين

■ ناعمة الشرهان متحدثه خلال الملتقى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في فعاليات ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها، الذي عقد في المنامة بتنظيم من مجلس النواب البحريني. وضم وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الملتقى ناعمة الشرهان وعلياء الجاسم عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وقدم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية ورقة عمل حول موضوع "الأمن المائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" تناولت التحديات التي تواجهها دول مجلس التعاون سواء من حيث ضعف المخزون الاستراتيجي للمياه واستهلاك المياه المفرط والتحديات التنظيمية لإدارة المياه، وتعدد المؤسسات المسؤولة عن المياه وضعف دورها في إحكام الرقابة وتعدد وقصور السياسات المائية وغياب عنصر التكامل والشمولية.

وتقدمت الشعبة البرلمانية بمقترح يطالب بضرورة تحديث الخطط الاستراتيجية الوطنية الخاصة بإدارة المياه إضافة إلى إعداد الخطط المائية قصيرة وطويلة الأمد والعمل على اتباع منهج متكامل في تنمية الموارد المائية وحمايتها والاستثمار في الكوادر الفنية الخليجية، وإنشاء مراكز بحوث متخصصة في مجال المياه والممارسات المبتكرة بشأنها.

Email