«صحة دبي» وبنك الصحة يعززان السياحة العلاجية

حميد القطامي ورزاق جعفر خلال توقيع مذكرة التفاهم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت هيئة الصحة بدبي أمس مذكرة تفاهم مع بنك الصحة لتعزيز رحلة المرضى وتجربة الاستشفاء التي تتميز بها إمارة دبي والتي تسعى الهيئة من خلالها إلى استقطاب أكثر من 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020 وذلك في إطار مواصلتها بناء الشراكات الإستراتيجية الداعمة للسياحة العلاجية.

وقع مذكرة التفاهم معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وذلك بحضور الشيخ طارق القاسمي ورزاق جعفر رئيس بنك الصحة. ووفقاً لمذكرة التفاهم فإن بنك الصحة سيسهم مباشرة في توفير تجربة صحية سلسة من خلال تقديم الدعم الشامل للباحثين عن الحياة الصحية المديدة والخدمات العلاجية رفيعة المستوى إلى جانب إضفاء الطابع الشخصي والخصوصية على رحلة السائح العلاجي.

بيانات

كما سيقوم البنك بتزويد السائح العلاجي بجميع البيانات والمعلومات التي تضمن له رحلة علاجية سلسة إلى جانب توفير مجموعة من الخدمات اللوجستية وخدمات الضيافة وفق المستويات التي ينشدها الباحثين عن الرعاية الصحية المتكاملة.

وقال معالي القطامي إن الهيئة حريصة على تنويع نطاق شراكتها وتعاونها بما يشمل جميع المؤسسات والهيئات والجهات ذات العلاقة بالسياحة والصحة لخدمة هدف تصدر دبي خريطة السياحة العلاجية الدولية مؤكداً معاليه على أهمية استثمار جميع الإمكانيات والقدرات لخدمة هذا الهدف الاستراتيجي. وأضاف معاليه أن هيئة الصحة بدبي على ثقة بالدور الذي يمكن أن تقوم به المؤسسات الحكومية والخاصة لجعل دبي الوجهة المثالية للاستشفاء.

من جانبه، قال رزاق جعفر إن المذكرة منحت البنك فرصة مهمة للمشاركة في نجاح تجربة دبي الصحية.

Email