لوتاه خلال الاحتفال باليوم العالمي للملكية:

134 مصنف ملكية فكرية خاصاً ببلدية دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية تتصدى بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة لكل ما من شأنه أن يضر بالاقتصاد الوطني والأسواق المحلية وبالصحة العامة لأفراد المجتمع أو ينتقص من حقوق المنتجين وأصحاب العلامات التجارية، خاصة أن الإمارات تعتبر مقصداً استثمارياً ومركزاً محورياً لحركة التجارة الإقليمية والدولية، موضحا ان إجمالي عدد المصنفات للملكية الفكرية من 2009 – 2016 قد بلغ قرابة 134 مصنفا خاصا ببلدية دبي.

وشدد لوتاه على أن الإمارات منارة لحقوق الملكية الفكرية على مستوى المنطقة، وتصنف ضمن الدول الرائدة في مجال الملكية الفكرية من الناحيتين التشريعية والتنفيذية ومدى انسجام قوانينها وأنظمتها مع التشريعات والاتفاقيات الدولية.

جاء ذلك في كلمة لوتاه خلال الاحتفال الذي إقامته إدارة المعرفة والإبداع بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، أمس وحضره مساعدو المدير العام ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والمكرمون من قبل البلدية بمناسبة حصولهم على براءة اختراع وملكية فكرية لمقتنياتهم في عدد من المجالات ذات العلاقة بالعمل البلدي.

احترام

وتابع لوتاه أن الاحتفال بيوم الملكية الفكرية العالمي الذي يقام هذه العام تحت شعار «الابتكار: فمعيشة أعذب» يأتي تقديراً لمكانة المبتكرين واحتراماً لهم وتشجيعاً لثقافة البحث والابتكار التي تعد الأساس في ترسيخ وتنميته وتعزيز الابتكار وتطويره، إضافة إلى توعية الجمهور بأهمية الملكية الفكرية وضرورة صونها وعدم التعدي عليها لما لذلك من أهمية بالغة على المجتمع عموما والاقتصاد الوطني خاصة، والبلدية تولي أهمية كبيرة بحماية الملكية الفكرية والحد من القرصنة، باعتبارها عاملاً مهماً ومحفزاً للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح لوتاه أن حماية الملكية الفكرية تأتي في مقدمات أولويات أهدافها الإستراتيجية انطلاقاً من كونها من خطوط الحماية الأولى للمجتمع.

وعلى هامش الاحتفال اطلع لوتاه على المعرض المصاحب الذي تم تنظيمه لعدد من الاختراعات التي حصل موظفون من الدائرة على براءة اختراع عنها.

استقبال

استقبل المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي في مكتبه أمس جونتر جوزيف راور القنصل العام الألماني بدبي. وتأتي الزيارة في إطار الزيارات التي يقوم بها السلك الدبلوماسي والقنصلي للبلدية.

Email