مكانة متقدمة إقليمياً لـ«دبي للسكري»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن الهيئة تعتز بالمكانة المتقدمة والريادة التي حققها مركز دبي للسكري، بوصفه المرجع الطبي والعلمي على مستوى المنطقة، ولكونه أحد أهم المراكز الصحية المتخصصة التي تضم نخبة من الأطباء والمتخصصين المعتمدين دولياً في الوقاية والعلاج من داء السكري.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الهيئة أمس للاحتفاء بـ 50 فارساً من مرضى السكري الذين يتلقون علاجهم في المركز، ممن نجحوا في السيطرة على معدلات السكر عند حدودها الطبيعية وتجاوزوا جميع الآثار والمضاعفات المحتملة للمرض نتيجة الالتزام ببرامج العلاج وتوصيات الأطباء والأنماط الغذائية السليمة.

وهنأ معاليه «فرسان السكري» بما أنجزوه على طريق الوقاية والعلاج، مؤكداً أن نجاح المركز في مهمته ونجاح المرضى في تخلصهم من مضاعفات المرض، يشير إلى أن مركز دبي للسكري أصبح بيتاً لأسرة مترابطة تضم الأطباء والمتخصصين والمرضى معاً، وتجمعهم حول هدف تم بالفعل تحقيقه، في الوقت نفسه ثمن معاليه الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المركز وجميع العاملين فيه للمحافظة على التميز والريادة.

وذكر معاليه أن هيئة الصحة بدبي تولي خطط وبرامج الوقاية والعلاج من مرض السكري جل اهتمامها، وأنها ترصد حزمة من المبادرات للوقاية من هذا المرض، وجميع الأسباب المؤدية للإصابة به، مستندة في ذلك إلى الكفاءات الطبية المتخصصة التي يزخر بها مركز دبي للسكري، والأقسام المتخصصة في المستشفيات، ودورها البارز في وقاية المجتمع من هذا الداء.

وأشاد معاليه بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز دبي للسكري، في جميع أنحاء إمارة دبي وفي مختلف المواقع، وأثر تلك الحملات في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع، والاكتشاف المبكر لأية حالات معرضة للإصابة بالسكري.

Email