صندوق الزكاة يطلق «أصحاب الهمم» على مشروع الأمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق صندوق الزكاة مسمى «أصحاب الهمم» على مشروع الأمل والذي يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويستهدف أصحاب الهمم بهدف توفير تكاليف التأهيل والتعليم الخاصة بهم، وما هم بحاجة إليه ليكونوا عنصراً فعّالاً في المجتمع. وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اسم أصحاب الهمم بدلاً من ذوي الإعاقة على هذه الفئة التي تبذل جهوداً جبارة للتغلب على متاعب الحياة ومصاعبها.

وثمن عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام في صندوق الزكاة قرار القيادة الإنساني والإيجابي في إطلاق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، والتي من شأنها أن تسهم في اندماج هذه الشريحة مع المجتمع.

وأوضح أن صندوق الزكاة أطلق مسمى «أصحاب الهمم» على المعاقين ضمن مشروع الأمل إضافة إلى تعيين مسؤول خاص لخدمات أصحاب الهمم، والعمل على دمجهم كأفراد فاعلين في التنمية. وأشار المهيري إلى أن انطلاقة مشروع الأمل «أصحاب الهمم» كان في سنة 2011 من خلال استقبال الحالات مباشرة من الصندوق.

حيث تزايد العدد في عام 2012 لذا تم التعاون مع مراكز «أصحاب الهمم» لمساعدة الأسر في دفع المبالغ التي على عاتقهم، وتم تشكيل فريق عمل للتفاوض بين الصندوق والمراكز لخفض الرسوم مما ساهم في مساعدة أعداد أكبر من «أصحاب الهمم» بمبالغ أقل، وبدءاً من عام 2013 تم زيادة المستهدف من خلال أعداد المتقدمين في السنوات السابقة إضافة إلى إطلاق فعالية «بصمة أمل» الهادفة إلى رسم الفرحة والبسمة على وجوه أصحاب الهمم.

Email