افتتح الدورة الثامنة لمؤتمر عجمان للتخطيط العمراني

حميد النعيمي: التسامح والمودّة أساس قوتنا وسعادتنا

■ حميد النعيمي وعمار وراشد بن حميد وثاني الزيودي خلال الافتتاح | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تصبح موطناً للسعادة والعيش الكريم.

وقال: «لقد أيقنت القيادة الحكيمة أن التسامح والمودة وسائل مثلى لبناء أجيال تؤمن بتقبل الآخر وتبغض التمييز والعنصرية، فالتوحد رغم الاختلاف هو أساس قوتنا وسعادتنا».

ترجمة رؤى

جاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر عجمان الدولي للتخطيط العمراني الذي تنظمه دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تحت شعار «نحو مدن سعيدة لشعوب متسامحة» بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بمركز الإمارات للضيافة بمشاركة واسعة من كبار المختصين العالميين في موضوع التسامح والسعادة وعدد كبير من خبراء العمارة وتخطيط المدن وأصحاب النظريات والأكاديميين من كافة أنحاء العالم.

وأوضح صاحب السمو حاكم عجمان أن عنوان المؤتمر يترجم رؤى القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة التي تسعى لتكون القيم الإيجابية منهج حياة وأسلوباً راقياً في كافة المعاملات الداخلية والخارجية لتصبح دولتنا نموذجاً رائعاً لبلاد استطاعت أن تصبح منارة للباحثين عن الدروب التي تقود لسعادة الشعوب والأفراد.

وقال سموه: لقد قطعنا شوطاً كبيراً في مجال دعم المرء وتمكينه ليكون الرضا نابعاً من داخله فيسعى لرد الجميل لبلاده التي لم تدخر جهدا لتوفير مقومات الحياة الهانئة والرغيدة».

صورة مشرقة

وأضاف سموه: «اليوم تحتفي إمارة عجمان بمرور عشر سنوات على انطلاق مؤتمر عجمان الدولي للتخطيط العمراني الذي برهن على نجاحه الدائم ووضع خطوطاً رئيسية لإحداث الطفرة العمرانية في كافة مناطق وأحياء الإمارة وجسد الصورة المشرقة لمدينة عجمان وأبرز مشاريعها المتنوعة وأهلها لتكون مدينة حدث تستقطب السياح والزوار من أقطاب العالم لإقامة المشاريع الاستثمارية الناجحة».

مبيناً سموه أن «المؤتمر منصة حقيقة لالتقاء العقول النيرة وبوصلة تجمع المخططين والمعماريين والخبراء لتبادل الأفكار البناءة واستقطاب الخبرات الهامة التي تعود بالنفع على الجميع».

تطبيق «هندسة»

حضر مراسم افتتاح فعاليات المؤتمر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وعبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان وعدد من الخبراء والأكاديميين ومديري الدوائر وكبار الشخصيات والمسؤولين.

واستمع سموه لشرح قدمه المهندس علي مال الله الشحي حول مراحل العمل بالتطبيق والهدف منه حيث يسعى لتلبية احتياجات المتعاملين في إمارة عجمان من خلال تغيير نمط حياتهم عبر التفاعل السهل مع الخدمات الذكية التي تقدمها الدائرة.

استقبال

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أمس بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان المشاركين في المؤتمر، ورحب سموه بالمشاركين في المؤتمر متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتوصل إلى نتائج إيجابية وتوصيات يمكن الاستفادة منها.

 

Email