عطاء وإبداع

منى الفلاسي.. كيمياء التحدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر الدكتورة منى بو فروشة الفلاسي عالمة في مجال الكيمياء غير العضوية، ولها روح تعشق الإرادة والعزيمة والتحدي لتحقيق طموحاتها، بل وقهر التحدي لتحقيق ما تصبو إليه.

وتؤكد الفلاسي أن المرأة الإماراتية حظيت بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، الأمر الذي شجعها شخصيا على إثبات كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام، وأوكل إليها من مسؤوليات، بل وأكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل.

الفلاسي تقول لـ «البيان»: «لا أزال أتذكر أول حصة كيمياء في المدرسة وتحديدا في الصف العاشر، وكيف كانت المعلمة تتحدث عن الذرات التي سحرتني جدا، وبمجرد عودتي إلى المنزل توجهت إلى والدي مباشرة لأخبره بطموحي الكبير المتمثل في أن أصبح عالمة ذرة، تخرجت من جامعة الإمارات، وأصبحت معيدة في قسم الكيمياء، وتفاجأت بسؤال والدي: هل ما زلتِ تريدين أن تصبحي عالمة ذرة ؟ لأجيبه فورا: بكل تأكيد». وتتابع: «حصلت بعد ذلك على منحة دراسية، وبدأت أستعد للسفر إلى أميركا والالتحاق بجامعة ولاية أوهايو وعدت بعدها إلى الدولة، لأعقد العزم على مواصلة دراسة الماجستير في ولاية ميشيغان، ومن ثم حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة ولاية لويزيانا».

وللفلاسي العديد من الإنجازات المهنية التي تتمثل في عملها كأستاذ مساعد لمادة الكيمياء غير العضوية في قسم الكيمياء، كما عملت سابقا كمساعد عميد لشؤون الطالبات بكلية العلوم، وعملت أيضا كأستاذ زائر في جامعة تورنتو في كندا، وغيرها، ولها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات عالمية وذلك في تخصصها.

Email