أكدت أن «البيان» تولي فعاليات العاصمة أهمية خاصة

رئيس التحرير المسؤول تلتقي صحافيي مكتب أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقت منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول لصحيفة «البيان»، أمس، الصحافيين العاملين في مكتب الصحيفة بأبوظبي، بحضور عادل الراشد مدير تحرير «البيان» في أبوظبي، وإبراهيم الحساوي مدير تحرير الشؤون الفنية، وحسين درويش رئيس قسم المنوعات والثقافة، وزاهر العلي رئيس قسم المحليات.

وقالت منى بوسمرة، إن الصحيفة كانت ولا تزال تولي الأنشطة والفعاليات بأبوظبي أهمية خاصة، باعتبارها عاصمة الدولة ومنطلق صناعة الأحداث السياسية والمحلية والاقتصادية والثقافية والرياضية، محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكدت رئيس التحرير المسؤول، أن «البيان» طوال مسيرتها التي امتدت 37 عاماً، واكبت مراحل انطلاق المسيرة الحضارية والتنموية الشاملة للدولة، فكانت خلال تلك السنوات المرآة التي عكست كل ما يدور من بناء وتنمية وإنجازات مشهودة في جميع المجالات.

حيث ركزت على تقديم الإعلام التنموي وتولت مهمة الارتقاء بالأفكار وترسيخ مفاهيم الوطنية والانتماء، مع إبراز الإبداعات الخلاقة في مختلف المجالات، إلى جانب مساهمتها الكبيرة في حمل شعلة التجديد في الإعلام الحديث في الدولة.

وأضافت أن «البيان» في عملية متواصلة ومستمرة للتطوير والتحديث، وأن المرحلة الماضية عكست ذلك من خلال التركيز على الأخبار والتقارير الخاصة ونشرها في قوالب صحفية جديدة مبتكرة، مدعومة بالرسومات البيانية المبسطة.

ودعت المحررين إلى وضع شعار «القارئ أولاً» في بؤرة الاهتمام عند صياغة الأخبار والتقارير، والتخلي عن الأساليب القديمة في الصياغة، حيث الاسترسال والحشو الذي لا يفيد القارئ، والالتزام بالقوالب الصحفية الجديدة التي تركز على الطرح الجيد المختصر والعناوين القصيرة المباشرة.

وأشارت إلى أن الصحيفة تسير وفق خطة شاملة للتطوير والتحديث في الشكل والمضمون، وتنفيذ مجموعة مبتكرة من الأفكار الإبداعية التي من شأنها إحداث انطلاقة جديدة لـ«البيان».

Email