إطلاق جائزة علي بن حرمل للإبداع لطلبة المدارس الخاصة في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت في مدينة العين، جائزة علي بن حرمل للإبداع، والخاصة بطلاب مجلس أبوظبي للتعليم للمدارس الخاصة في مدينة العين، بدورتها الأولى، حيث أكد مجلس أمناء الجائزة، أن الإعلان عن الجائزة جاء انسجاماً مع مبادرة التربية الأخلاقية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي جاءت لتضيء منابر العلم بمشاعل القيم والأخلاق، وتغرس في نفوس الأجيال في المجتمع المدرسي، مفاهيم جديدة للولاء وحب الوطن، وتحميهم من الأفكار المسمومة.

ويحصل الفائز الأول في كل مسابقة على 3000 درهم. والثاني 2000 درهم. والثالث في كل مسابقة 1500 درهم وشهادة تقدير.

شروط

ولا تُقبل الترشيحات إلا من خلال جهات الترشيح المذكورة، أن يكون المرشح طالباً في المدارس الخاصة بالعين. ألا يكون العمل المرشح قد نال جائزة سابقة من أيّ جهة، أن تكون المشاركات من إنتاج المتسابق نفسه، ولم يسبق نشرها أو التقدم بها إلى مسابقات أخرى، أن تكون الأعمال مكتوبة بالخط حجم 16، يجب أن يكون للعمل الإبداعي المرشح، ارتباط بمحور الجائزة، يحق للمدرسة ترشيح طالبين فقط لكل مسابقة، ترسل المشاركات والترشيحات في موعد أقصاه نهاية 12 أبريل 2017.

وتشمل مجالات جائزة الإبداع في مجال الشعر الفصيح، وتمنح لثلاثة من كل فئة:

فئة طلبة المرحلة الثانوية 10-11-12، فئة طلبة الحلقة الثانية (6-7-8-9). والشعر النبطي، المواطنون فقط، وتمنح لثلاثة من كل فئة، طلبة المرحلة الثانوية 10-11-12. فئة طلبة الحلقة الثانية 6-7-8-9.

والقصة القصيرة، تمنح لثلاثة من كل فئة. فئة طلبة المرحلة الثانوية 10- 11- 12، فئة طلبة الحلقة الثانية 6- 7- 8- 9 ، وجائزة الإبداع في تصميم القصة المصورة بتقنية الفوتوستوري، وتمنح لـ3 من كل فئة.

وجائزة حفظ وإلقاء الشعر، وتمنح للثلاثة من كل فئة، طلبة الصفين 4- 5، شروطها حفظ الشعر وإلقاؤه، وأن يرتبط موضوع القصيدة بمحور الجائزة، أن تكون باللغة العربية الفصيحة، ألا تقل أبياتها عن 10 أبيات، ولا تزيد على 15 بيتاً والإلقاء غيباً. ومسابقة ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة ويكون المتسابق من المواطنين أو المقيمين.

وفي محور الفرد والمجتمع، تقديم المساعدة ومد يد العون للآخرين، تقديم مشروع في هذا المجال، تستهدف طلبة الصفوف 6- 7- 8- 9.

مجلس الجائزة

ويتكون مجلس الأمناء من علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيساً، الدكتورة شرينة جابر مدير عام مدارس ليوا، الدكتور يوسف حطيني جامعة الإمارات، الدكتورة عائشة العيسائي مجلس أبوظبي للتعليم، نورة الرشيدي مدير التعليم الخاص في مكتب العين التعليمي، الدكتور مأمون كنعان أمين عام الجائزة.

Email