تكريم مواطن أنقذ 18 بحّاراً احترقت باخرتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّم اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني دبي بمكتبه، المواطن أحمد محمد سهيل المهيري على عمله النبيل وإحساسه بالمسؤولية الإنسانية كمواطن إماراتي وقيامه بإنقاذ بحارة تعرضت باخرتهم للحريق.

وكان حريق نشب في كابينة باخرة في الثاني عشر من مارس الجاري، على بُعد 12 ميلاً بحرياً من شواطئ جميرا الأولى، في الوقت الذي كان أحمد يمارس هواية الصيد كالمعتاد، ولفت نظره أبخرة تتصاعد من الباخرة وأناس يطلبون النجدة، وما كان منه إلا أن هب لنجدتهم.

وأوقف أحمد طراده الخاص الذي يستخدمه في رحلات الصيد موازياً للباخرة، ورمى للبحارة سلم النجاة ونزل واحداً تلو الآخر إلى أن أنقذهم جميعاً ووقف بهم على بعد نصف ميل من الباخرة بعد أن قام بإبلاغ الدفاع المدني عن الحريق. وقامت فرق الدفاع المدني بالتعامل مع الحادث وإخماده في غضون 20 دقيقة وبعدها باشرت الفرق بعملية التبريد.

مسؤولية

وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي على أن الخصال الحميدة والشعور بالمسؤولية الإنسانية، والحرص على السلامة الشخصية، المقرونة بمهارات الحماية من الحريق والإنقاذ، تشكل عوامل أساسية في حماية النفس وحماية الآخرين في حالات الخطر كمستجيب أول، خاصة في المواقع البعيدة عن نقاط تمركز فرق الطوارئ، وتأتي مبادرة المواطن محمد سهيل المهيري الشجاعة والإنسانية بالمساعدة على إنقاذ 18 بحاراً، اندلعت النيران في باخرتهم، تأكيداً على أهمية دور الفرد والمجتمع الواعي والمؤهل، للتعامل مع حالات الطوارئ الحرجة التي قد تنشأ فجأة في مختلف الأوقات والمواقع.

ونحن إذ نكرم المهيري على مبادرته، وسرعة استجابته، وتقديره الاحترافي للموقف، مع مراعاته لمتطلبات السلامة الشخصية أثناء تقديم المساعدة للمحصورين في الباخرة، نؤكد على أهمية توفر مستلزمات السلامة في البواخر وضرورة تدريب عدد من البحارة على مهارات السلامة، للاستجابة السريعة، والتعامل مع الحريق حال اندلاعه، ومنع امتداده وتفاقمه.

Email