أخبار الساعة: «مئوية الإمارات 2071».. استعداد للمستقبل الأفضل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت نشرة «أخبار الساعة»، أن «مئوية الإمارات 2071»، تشير بوضوح إلى اهتمام دولة الإمارات بالمستقبل، والاستعداد الجيد له، كي تعزز مكانتها على خارطة الدول المتقدمة.

وأشارت إلى أن هذه المئوية، مستمدة من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ختام فعاليات «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل»، والتي تضمنت الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وتجهيز دولة الإمارات للأجيال القادمة.

وتحت عنوان «مئوية الإمارات 2071 والاستعداد للمستقبل»، أوضحت أن المئوية تشكل رؤية طموحة للمستقبل والاستعداد الجيد له، ليس لأنها تسعى إلى الاستثمار بالدرجة الأولى في شباب الإمارات، وتسليحهم بالعلم والمعرفة العصرية الحديثة التي تمكنهم من الانخراط في مواقع العمل الوطني المختلفة، وتحمل مسؤولية القيادة في المستقبل، وإنما لأنها تتضمن العديد من الأهداف والرؤى، كي تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم وأكثرها تقدماً، بحلول الذكرى المئوية لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في عام 2071 أيضاً.

وأضافت أن ما يزيد من أهمية «مئوية الإمارات 2071»، أنها تشكل برنامج عمل حكومياً شاملاً وموسعاً، يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، وضمان وجود مصادر متنوعة للإيرادات الحكومية، بعيداً عن النفط، إضافة إلى الاستثمار في التعليم الذي يركز على التكنولوجيا المتقدمة، وبناء منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل، ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني، وتعزيز التماسك المجتمعي.

وأكدت أن هذا هو سر تميز التجربة الإماراتية، التي تتسم بالشمولية والاستدامة، ففي الوقت الذي تستهدف فيه هذه المئوية، تعزيز مسيرة التقدم والنهضة التي تشهدها الإمارات، فإنها تحرص في الوقت ذاته على التمسك بمنظومة القيم الأخلاقية والمجتمعية، التي تعبر عن خصوصية الإمارات الثقافية والحضارية والدينية، ذلك كله ضمن محصلة تنموية وتطويرية شاملة، كي تكون الإمارات أفضل دولة في العالم 2071.

وأشارت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قال بهذه المناسبة «لدينا خطط حتى عام 2021، ومع مئوية الإمارات، ستكون لدينا رؤية للأجيال، تمتد لخمسة عقود، وتشكل خريطة واضحة للعمل الحكومي الطويل المدى».

Email