7 توصيات لمؤتمر الطفولة الخليجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم مؤتمر الطفولة الخليجي الثالث الذي اختتم فعالياته، أمس، الشكر والعرفان لحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والشباب لرعايتها ودعمها اللامحدود لإنجاح المؤتمر، وخرج المؤتمرون بـ 7 توصيات تضمنت ضمان اعتدال الصحة النفسية للمرأة مما يضمن سلامة قراراتها وقرارات من تعول.

وتمكينها باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الثروة البشرية، والموازنة بين العمل والأسرة للأم العاملة، والعمل على إيجاد آليات تنفيذية يتم من خلالها التأكد من تمتع الطفل والأم بالحقوق التي كفلتها التشريعات القانونية، والالتزام بما جاء في المعاهدات والمواثيق الدولية التي تكفل للأم والطفل حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والعمل.

فضلاً عن إيجاد قوانين تضمن حقوق الأم المعاقة، وإكرام المرأة باعتبارها شقيقة الرجل وإن اختلفت مع أبنائها في المنهج أو العقيدة وتأمين منظومة صحية متكاملة ومستدامة تضمن الشمولية والتميز لتحقيق أعلى المعايير العالمية لصحة الأم.

وبهذه المناسبة أشادت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة بالتوجيهات السديدة لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والتي تهدف إلى خدمة الطفولة والأمومة في دولتنا الحبيبة، مشيرة إلى أن رعاية سموها للعديد من الفعاليات المجتمعية والأسرية أضحت مرجعية رائدة في سجلات العمل المجتمعي والإنساني والأسري.

كما أن رعاية سموها لمؤتمر الطفولة الخليجي الثالث، والذي يقام تحت شعار «التمكين النفسي للأم» طفولة واعدة الذي اختتم فعالياته أمس بمقر الجمعية، يعتبر خطوة داعمة لأهمية التمكين النفسي للأمهات باعتباره بوابة للأعمال المتكاملة للاطمئنان على إبداعات ومهارات طفولتنا الواعدة.

شكر وتقدير

وتقدمت ببالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتفضل سموه بافتتاح فعاليات المؤتمر، الذي انطلق صباح أمس الأول، معربة عن أملها في أن يحقق هذا المؤتمر مكاسب تدعم التمكين النفسي للأمهات بما ينعكس إيجاباً على تعزيز إبداعات الطفولة والشباب والفتيات بنهج حضاري يتواءم مع القيم السامية، وترسيخ ثقافة الولاء والانتماء، وتوفير مناخ إبداعي لجيل اليوم وسد الثغرات والأفكار الدخيلة على أوطاننا الآمنة عبر حزمة من البرامج البناءة والهادفة.

مشيرة إلى أن هذا الحدث يعد خطوة فاعلة لوضع استراتيجية متكاملة بهدف تنمية الهوايات والمهارات لدى أطفالنا وشبابنا، مستندين إلى التمكين النفسي للأم وتهيئتها للإبداع عبر برامج علمية تعزز من التنمية والاستدامة، وفقاً لخطة الدولة 2021 نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

Email