«إسعاف دبي» تراهن على أسرع سيارات العالم لتحقيق خطة دبي 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراهن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على أسرع سيارات العالم، لضمان الوصول للمريض أو المصاب في زمن يقل عن أربع دقائق وتحقيق خطة دبي 2020.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة: إن المؤسسة تمتلك 5 سيارات تصل سرعة الواحدة منها إلى 300 كيلو متر في الساعة.

وشرح بن دراي أن كل مركبة تضم أجهزة للصدمات القلبية، والإنعاش، والتنفس الصناعي، وأجهزة لقياس ضغط الدم ومستوى السكري، إلى جانب أدوات وأدوية علاج الكسور والجروح.

ولفت بن دراي إلى أن مركبات الإسعاف السريعة، تزيد قيمتها على مليون درهم، وهدفها الوصول إلى المصاب أو المريض في 4 دقائق وتقديم الإسعافات العاجلة للحالة، لحين وصول سيارة الإسعاف خلال 8 دقائق لتقل المريض للمستشفى.

وعرضت أسرع مركبة إسعاف في العالم من نوع (موستانج) التي تصل سرعتها إلى 300 كيلو متر في الساعة، ضمن فعاليات مؤتمر الإسعاف الدولي الثاني الذي انطلق في دبي أمس، ويختتم جلساته اليوم.

من جانبه قال الدكتور عمر السقاف رئيس المؤتمر والمدير الطبي في المؤسسة، إن المؤسسة نقلت 10 آلاف إصابة بالقلب العامين الماضيين.

وبلغت عدد حالات إصابات الحوادث العام الماضي 44000 حالة، وبلغ عدد الحالات المنقولة للمستشفيات الخاصة 6000 حالة، وبلغ عدد الحالات المنقولة للمستشفيات الحكومية 75 ألف حالة.

وأشار السقاف إلى أن من بين مشاريعها المستقبلية، بالتعاون مع الجهات الصحية في الإمارة، تزويد المريض بالقلب بجهاز تتبع لحالة المريض.

 

Email