سيارات متروكة مخازن للمحظورات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر خالد فلاح السويدي مدير إدارة العمليات والتفتيش البلدي في بلدية الشارقة، خطورة السيارات المتروكة بلا أرقام تسجيل، لافتاً إلى استغلال بعضها كمخازن لبيع المواد المحظورة والممنوعة، كما أنها بالنسبة لمن وضعها مستودع مقفل لتوزيع ما فيها.

وأكد السويدي عدم التساهل، وقطر المركبات المخالفة بشكل فوري بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، مضيفا أن قضايا كثيرة تم الكشف عنها بهذه الطريقة.

إبلاغ

وأهاب السويدي بأفراد المجتمع الإبلاغ الفوري عن السيارات التي يثير وقوفها الشبهة خاصة التي تترك لفترات طويلة دون لوحة تسجيل.

وأبدى السويدي استياءه من وقوف السيارات الخاطئ في مواقع حساسة كموقع سيارات الإطفاء أو الإسعاف وأمام حاويات القمامة، ما يؤدي الى صعوبة تفريغها من قبل موظفي شركة بيئة.

ونفى قطر المركبات المتوقفة بشكل خاطئ دون إنذار أصحابها، مشيرا إلى وضع ملصق تحذيري، وأن مهلة السحب تختلف لمكان التوقف الخاطئ، وأن مهلة السحب تتراوح بين الـ 24 - 72 ساعة.

وتحدث السويدي عن ترك السيارات عند السفر، وأن هناك مواقف استثمارية وأماكن نظامية مخصصة، ولا يجوز بأي حال ترك المركبة لدواعي السفر، مستطرداً: «لا استثناءات تمنح للمسافرين».

Email