86.37 مليار درهم صفقات «آيدكس» في 6 دورات

من فعاليات معرض "آيدكس" | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق معرض الدفاع الدولي آيدكس خلال 6 دورات صفقات بقيمة أكثر من 86.377 مليار درهم بواقع مليارين في دورة 2007 و18,4 مليار درهم في دورة 2009 و14,5 مليار درهم في دورة 2011 و14 مليار درهم في دورة 2013 و18,3 مليار درهم في 2015.

ووصل عدد صفقات دورة العام الحالي 90 صفقة بقيمة 19.17 مليار درهم استحوذت الشركات الوطنية على 63 % منها عبر 57 صفقة.. فيما استحوذت الشركات الإقليمية والدولية على 37 في المائة منها من خلال 33 صفقة.

ويؤكد حجم صفقات معرضي آيدكس ونافدكس 2017 النجاح الكبير والتفوق الذي حققته الدورة الحالية مقارنة بالدورات السابقة.

استراتيجية تطويرية

وكانت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، كشفت عن استراتيجية تطويرية لمعرض آيدكس للسنوات الخمس المقبلة قريباً، وذلك من حيث عدد زواره وعارضيه ومساحته ليواكب التطور والنمو الذي يشهده والذي أثبتت أبوظبي من خلاله القدرة على تنظيم الأحداث العالمية بكل جدارة. وعبرت معالي الكعبي عن فخرها بالكفاءات الوطنية الإماراتية التي تقود مختلف البرامج والأنشطة التي تضطلع الشركة بمسؤولية تنفيذها.. مبينة أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة فعاليات وأحداث دولية كبرى تقام لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل في الشركة للترويج لأدنيك بصفتها الشريك الأمثل لإقامة الفعاليات المتخصصة في المنطقة.

من جانبه، أكد حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها أن القيمة المضافة التي حققها معرضا آيدكس ونافدكس لاقتصاد أبوظبي في الدورة الماضية 2015 بلغت 600 مليون درهم حيث تشهد الدورة الحالية تحقيق عوائد اقتصادية مرتفعة.

وقال الظاهري إن المعرض أصبح منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة إضافة إلى أن آيدكس يعد أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية والبحرية والجوية حيث نجحت الدورة الحالية في استقطاب 1,235 شركة وحضور أكثر من 105 آلاف زائر ومشارك وشهدت توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 19.17 مليار درهم.

حجوزات

إلى ذلك، كشف سعيد المنصوري مدير معرضي آيدكس ونافدكس أن اللجنة المنظمة بدأت في تلقي حجوزات المساحات المخصصة لتأجير العارضين الراغبين في المشاركة في النسخة الرابعة عشرة من معرض آيدكس 2019 والنسخة الخامسة لمعرض الدفاع البحري «نافدكس2019» الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيراً إلى تحديد موعد الدورة المقبلة للمعرض خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال إن كبريات الشركات الإقليمية والعالمية تتنافس على حجز مساحات في الدورة المقبلة للمعرضين ويعد هذا دليلاً واضحاً على نجاح صناعة المعارض في الدولة بشكل عام ومعرضي آيدكس ونافدكس بشكل خاص.. مشيرا إلى أن الدورة الحالية للمعرضين شهدت إقبالاً كبيراً من المصنعين وشركات الأنظمة الدفاعية المحلية والإقليمية والدولية.

Email