ولي عهد الشارقة يطلع على خطط وإنجازات أكاديمية العلوم الشرطية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، صباح أمس اجتماع مجلس الأكاديمية وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الهامة، حيث استعرض إنجازات الأكاديمية خلال العام 2016، في المجال التعليمي والتدريبي والإداري والرياضي، ومنها تجديد الترخيص الأكاديمي، وتجديد الاعتماد الأكاديمي للبكالوريوس والماجستير.

بالإضافة إلى نشر 66 مؤلفاً علمياً، وعقد المؤتمر العلمي الأول حول الانحراف الفكري وحصول طلبة الأكاديمية على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)، وتنفيذه لمشروع الطائرة «صخب» بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وغيرها من الإنجازات الأخرى في عدد من التخصصات.

واطلع المجلس على مقترح إطلاق دبلوم العلوم الشرطية المهني للجامعيين ولائحة القبول وفقا للنظم المتبعة بوزارة الداخلية، وتكليف مدير عام الأكاديمية بوضع شروط القبول للملتحقين والتي تصدر سنوياً وفقاً لنص اللائحة.

كما اطلع المجلس على خطط الأكاديمية للمرحلة المقبلة وتطلعها لطرح درجتي الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات الأمنية والاستراتيجية.

حضر الاجتماع العميد سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس، والمستشار سلطان المهيري، والعقيد عبدالله بن عامر، والعقيد الدكتور محمد العثمني مدير عام الأكاديمية، والعقيد عبدالله بن نصار، وسالم الشامسي، وسلطان الهاجري، الرائد محمد السويدي مقرر المجلس.

Email