نائب رئيس لوكهيد مارتن:

إطلاق الروبوت Xmini المصنوع بالكامل في الإمارات

مصدر الصورة: الخليج تايمز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ريتشارد إدواردز نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للتحكم في الصواريخ أن معرض آيدكس يعد واحداً من أهم معارض قطاع الدفاع والطيران في الـ15 عاماً الماضية، مشيراً إلى تزايد تأثير دولة الإمارات كشريك رئيس في الصناعات الدفاعية والعسكرية عالمياً.

وقال إدواردز لوكالة أنباء الإمارات «وام»: أطلقنا الأداة الروبوتية Xmini المصنوعة من ألياف الكربون خلال مشاركتنا في آيدكس 2017 وهي الأداة الأولى التي يتم تصنيعها بالكامل في الإمارات والمشروع المشترك مع شركة التقنية السويدية «إكسكون» وشركة «إنجاز» الإماراتية، ويهدف المشروع المشترك إلى دعم جهود دولة الإمارات في أن تصبح مركزاً لأنظمة التصنيع الروبوتية المتقدمة عالمياً.

وأضاف: إن هذه التقنية تتوافق ونهج الابتكار المتبع لدينا والذي يهدف إلى استخدام المزيد من التصنيع الآلي للحفاظ على ارتفاع مستويات الجودة وخفض كلفة الإنتاج، مؤكداً حاجة السوق وقطاع الصناعة إلى هذه الأنظمة ومنها XMini، مشيراً إلى أهمية التوريد في لوكهيد مارتن لتحديد التطبيقات القادرة على تحقيق أكبر نفع ممكن هذه التقنية لتحسين كفاءة الإنتاج.

ولفت إلى أنه سيتم نقل النموذج الأولي إلى معهد «مصدر» ليصبح جزءاً من مركز تطوير التطبيقات المبتكرة وليستخدم في شرح القدرات الصناعية لـتقنية إكسكون/‏ إكس ـ ميني في مجلس التعاون الخليجي وخارجه بعد بدء الإنتاج الصيف المقبل.

وقال: إن لوكهيد مارتن تأتي اليوم بفرص عمل تعد نتاج شراكتنا مع دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وتشمل هذه الفرص الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والمبيعات المحتملة للطائرات الحربية الجديدة وتوسيع نطاق أعمالنا الجديدة في مجال الطاقة وابتكاراتنا الجديدة في ما يتعلق بأنظمة السيطرة على الحرائق وغيرها من المنتجات، ونتطلع في لوكهيد مارتن إلى إجراء مباحثات مع القادة والعملاء في آيدكس والتي من شأنها مساعدة هذه الشراكات الناشئة على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

وأكد أن لوكهيد مارتن تمتلك تاريخاً ناجحاً من الشراكات الكبيرة في دولة الإمارات من بينها برنامج التدريب الفضائي الذي أطلق العام الماضي بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء وشركة «مبادلة» بهدف إعداد قادة ناشئين في قطاع الفضاء.

Email